أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

بشكل قوافل أو إفرادي.. وزير سوري: مئات الآلاف من المواطنين المهجرين عادوا إلى سوريا

by Athr Press B

أفاد وزير الإدارة المحلية والبيئة السوري حسين مخلوف بأن مئات الآلاف من المهجّرين السوريين عادوا إلى بلادهم، وهناك تسجيل يومي لدخولهم سواء على شكل قوافل أو بشكل إفرادي.

حيث قال مخلوف خلال مشاركته في الجلسة الافتتاحية للاجتماع المشترك للهيئتين الوزاريتين التنسيقيتين السورية والروسية حول عودة المهجّرين في دمشق: “إن مئات الآلاف عادوا، وانضموا إلى العائدين من المهجّرين داخلياً والذين بلغوا بالملايين”.

وأشار إلى أن “هناك تسجيلاً يومياً لعائدين إلى سوريا إن كان على شكل قوافل أو بشكل إفرادي”.

وأضاف مخلوف: “هذا الأمر يشكّل أولوية للحكومة، وأن تركيزها ينصب على المناطق التي يتم تحريرها، وهناك جيشاً خدمياً من كل الوزارات والجهات ينكب عملاً على تلك المناطق لإعادة تأهيل البنى التحتية، والترحاب بعودة أهلها”.

ولفت مخلوف إلى “الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي يمارسها الغرب وعلى رأسه الولايات المتحدة الأمريكية ضد الدولة السورية إضافة إلى الاحتلالين التركي والأمريكي اللذين يقومان بنهب الثروات الباطنية السورية”، معتبراً أنها عوائق لن تثني الحكومة.

وفي إشارة إلى التطورات الأخيرة وما يعتبره البعض مؤشرات على انفتاح عربي على سوريا، قال وزير الإدارة المحلية والبيئة السوري حسين مخلوف: “نرى اليوم عودة سوريا من الباب العريض والجميع سيأتي إن شاء الله وستكون سوريا في موقعها الطبيعي”.

وكانت فعاليات الاجتماع السوري ـ الروسي المشترك لمتابعة أعمال المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين والمهجّرين السوريين، انطلقت يوم الاثنين في العاصمة دمشق.

أثر برس

اقرأ أيضاً