بشكل أسبوعي.. التربية تخصص جلسات تثقيف صحي في المدارس

باشرت مديرية الصحة المدرسية في وزارة التربية اليوم الأحد بالتعاون مع منظمة اليونيسيف وبإشراف علمي من منظمة الصحة العالمية تنفيذ برنامج تدريبي شامل في التثقيف الصحي، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا وبهدف رفع مستوى الوعي الصحي لدى التلاميذ.

ووفقاً لوكالة “سانا”، فإن وزارة التربية أوضحت أن برنامج التثقيف يشمل 10 موضوعات صحية مهمة من خلال ورشة عمل مركزية لمدة 3 أيام تتضمن تدريب 50 طبيباً من المحافظات كافة يليها إقامة 32 ورشة محلية لتدريب المساعدات الصحيات والمثقفات العاملات في دوائر الصحة المدرسية والبالغ عددهن 857 في المحافظات كافة على تطبيق برنامج التثقيف الصحي في جميع المدارس.

كما بينت الوزارة أن البرنامج يأتي تزامناً مع تخصيص نصف ساعة تثقيف صحي أسبوعياً لكل صف في مرحلة التعليم الأساسي الحلقة الأولى.

وفي 13 من شهر أيلول الجاري، افتتحت المدارس تطبيقاً للقرار الحكومي، وأوضحت وزارة التربية حينها أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات المتبعة ضمن البروتوكول الخاص بمواجهة فيروس كورونا، موصية الأهالي بعدم إرسال أطفالهم للمدرسة في حال ملاحظة ارتفاع حرارة عليهم.

وفي منتصف شهر آب الفائت، نشرت وزارة التربية بروتوكول صحي للعودة إلى المدارس، يشمل كل من الطلاب والمعلمين والإداريين، وفي نهاية الشهر نفسه قررت الحكومة تأجيل افتتاح المدارس في البلاد حتى 13 من الشهر الجاري، بعدما كان محدداً بداية الشهر، وذلك بسبب معطيات تشير إلى تزايد انتشار فيروس كورونا.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.