بسبب موقفهم من الحكومة السورية.. وزير لبناني: الدول الغربية لا تؤيد عودة المهجرين السوريين إلى وطنهم

أفاد وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب بأن الدول الغربية لا تؤيّد عودة المهجّرين السوريين إلى وطنهم وتحاول عرقلتها.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية، فإن بو حبيب قال في محاضرة ألقاها اليوم في الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة الخارجية الروسية: “إننا نواجه بعض الصعوبات من قبل الغرب لأنهم يقولون إنهم لا يريدون عودة هؤلاء اللاجئين إلى سوريا لأسباب تتعلّق بموقفهم من الحكومة السورية”، مؤكداً أن لبنان لا يتدخّل في شؤون سوريا الداخلية ويتعاون مع روسيا لإعادة هؤلاء اللاجئين إلى وطنهم.

وأشار بو حبيب إلى أن لبنان يعاني ضغوطاً اقتصادية واجتماعية بسبب استمرار مشكلة اللاجئين على أراضيه ويسعى لحل هذه المشكلة.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد جدد خلال مؤتمر صحفي أجراه الأمس مع نظيره اللبناني عبد الله بوحبيب الذي يزور موسكو التأكيد على أن بعض الدول تواصل عرقلة عودة المهجرين السوريين إلى بلدهم رغم تهيئة الحكومة السورية الظروف المناسبة لهذه العودة.

يُذكر أن فئةً كبيرة من اللاجئين السوريين الذين يُقدّر عددهم بأكثر من مليون في لبنان، يعيشون الآن تحت خط الفقر المدقع، وعدداً كبيراً منهم ليس لديه طعام أو مال لشراء الطعام.

ويشهد لبنان أيضاً أزمة اقتصادية، تسبّبت بفقدان أنواع من الأدوية، وانهيار الليرة اللبنانية، حيث وصل سعر صرف الدولار إلى 23 ألف ل.ل.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.