ابتداءً من اليوم.. الأردن يغلق حدوده البرية مع سورية لمدة أسبوع بسبب كورونا

قرر وزير الداخلية الأردني سلامة حماد إغلاق معبر جابر-نصيب الحدودي مع سورية لمدة أسبوع بدءاً من اليوم الخميس، أي لغاية 20 آب الجاري، بسبب تزايد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية “بترا” أن هذا القرار جاء بعد إعلان لجنة الأوبئة زيادة عدد الإصابات المحلية في الأردن بفيروس كورونا، مرجعةً السبب إلى معبر جابر الحدودي مع سورية، وقدوم المسافرين الحاملين للفيروس عبره.

ووصل إجمالي الإصابات بفيروس كورونا ضمن الأردن إلى 1283 إصابة، شفيت منها 1,205 حالات، فيما توفيت 11 حالة، أما سورية فقد سجلت 1327 إصابة شفيت منها 385 حالة وتوفيت 53 حالة.

وسجل الأردن 25 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية منذ صباح الثلاثاء، وفقاً لرئيس الوزراء الأردني.

كما أكد رئيس الوزراء الأردني أن الحكومة ستراجع الإجراءات المتخذة على الحدود البرية مع العراق والسعودية، والمفتوحة أمام الحركة التجارية وتمثل شريان حياة للاقتصاد الأردني، مشدداً على ضرورة مراجعة الإجراءات المتخذة عند المعابر البرية كونها تساهم بشكل كبير بانتشار المرض في الداخل الأردني.

وافتتح معبر نصيب الحدودي بين سورية والأردن بشكلٍ رسمي في الـ 15 من تشرين الأول 2018، أمام حركة المسافرين والشاحنات، وذلك بعد توقف دام لأعوام.

الجدير بالذكر أن إيرادات أمانة جمارك نصيب الحدودي بين سورية والأردن تجاوزت 3.25 مليار ليرة سورية، منذ افتتاحه منتصف تشرين الأول 2018 وحتى 10 تموز 2019، أي قرابة 9 أشهر، وفق ما كشفه أمين جمارك مركز نصيب الحدودي مهند زلزلة سابقاً.

أثر برس 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.