أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

بتكلفة تتراوح بين 2000 – 2500 للعبة الواحدة.. محافظة دمشق تحدد 50 موقع لساحات ألعاب العيد

by Athr Press B

خاص|| أثر برس تزامناً مع اقتراب عيد الفطر، كشف عضو المكتب التنفيذي لدوائر الخدمات في محافظة دمشق عبد الغني عثمان أن المحافظة حددت ما يقارب 50 موقع لساحات العيد في كل مناطق دمشق.

وقال عثمان لـ “أثر”: “طلبنا من دوائر الخدمات أن توافينا بالأماكن الفارغة في الأحياء لديها والتي من الممكن أن توضع فيها ألعاب للعيد بغية استثمارها؛ وتمت دراسة الأماكن من قبل المكتب التنفيذي”، مضيفاً: “تم تحديد المواقع في مناطق المزة، دمر، مساكن برزة، ركن الدين، نهر عيشة، الميدان، الجسر الأبيض، العفيف، وغيرها من المناطق”.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي أنه سيتم استيفاء رسم الإشغال وفق القرار الناظم لإشغال الأملاك العامة وعدم منح أي ترخيص لمن هم دون سن الثامنة عشر، وتكليف مديرية دوائر الخدمات وبالتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية للقيام بجولات لمكافحة الأطعمة المكشوفة خلال العيد.

وتابع: “تم تكليف قسم شرطة دمشق بوضع دوريات ثابتة في جميع المواقع المعتمدة للتأكد من تراخيص الألعاب وإزالة الألعاب غير المرخصة التي توضع بالمواقع غير المحددة وفي الحدائق، وحجز الإشغالات غير المرخصة والعربات والسيارات المخالفة بالتعاون مع مديريتي الصيانة ودوائر الخدمات”.

وشدد على ضرورة توفر شروط السلامة والمتانة للألعاب، ومنع الألعاب الكبيرة التي يزيد ارتفاعها أكثر من أربعة أمتار ونصف المتر، وتتسع لأكثر من 10 أشخاص والألعاب ذات الدورة الكاملة.

وأشار إلى أن مسؤوليات المخاتير تنحصر في مراقبة الألعاب تفادياً لوقوع الحوادث؛ متابعاً: “ويتم تحديد السعر حسب العرض والطلب فيتراوح سعرها بين 2000-2500 ليرة”.

وفيما يخص منح المستثمر ترخيص اللعبة، قال عثمان لـ”أثر”: “يقدم طلب إشغال مكان لدوائر الخدمات وبعدها يمنحونه إشغال بمساحة معينة على المتر المربع الواحد، فمثلاً يأتي المستثمر ويقدم طلب بأن لديه مرجوحتين يود استثمارهما في ساحة ألعاب تقوم بعدها دوائر الخدمات بمنحه المساحة المعينة مقابل أجر يعود للمحافظة على المتر المربع الواحد، لمدة خمسة أيام فقط، بدءاً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساءً.

دينا عبد

اقرأ أيضاً