أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

اعتباراً من الغد.. تسيير أول باص نقل داخلي بين بانياس واللاذقية

by Athr Press G

خاص || أثر برس قرر مجلس مدينة بانياس تسيير رحلة لباص النقل الداخلي إلى مدينة اللاذقية اعتباراً من يوم غد الاثنين، بناء على مطالب الأهالي بما فيهم طلاب الجامعات.

وقال رئيس مجلس مدينة بانياس المهندس بشار حمزة لموقع “أثر برس”: “اعتباراً من صباح غد الاثنين، سيتم تسيير أول رحلة لباص النقل الداخلي إلى مدينة اللاذقية، حيث سيتم الانطلاق من كراجات بانياس الجديدة الساعة ٧.١٥ صباحاً، والعودة من اللاذقية وتحديداً من أمام موقف سبيرو عند الساعة ١٢.٠٠ ظهراً”.

وبيّن حمزة أن الرحلة ستكون بشكل يومي، وأجرة الراكب ٢٥٠ ليرة فقط، أي بما يعادل ٦٠% من القيمة الفعلية للنقل، منوهاً بأن هذه الخطوة من شأنها أن تخفف معاناة النقل والأعباء المادية على طلاب الجامعة، ناهيك أن تقاضي مجلس مدينة بانياس نصف قيمة التذكرة سينعكس إيجاباً على تحسين الواقع الخدمي للمدينة.

وأشار حمزة إلى أن أول رحلة غداً، ستكون تجريبية وسيتم تغيير المواعيد وزيادة عدد الرحلات حسب الإقبال ووفق رغبات الطلاب، لافتاً إلى أن المجلس طلب من مجلس مدينة طرطوس تزويده بباص نقل داخلي آخر للتخفيف من أزمة المواصلات في المدينة.

الجدير بالذكر أن باص النقل الداخلي هو الوحيد في مدينة بانياس، وكان قد تم تسليمه لمجلس مدينة بانياس من قبل مجلس مدينة طرطوس بموجب عقد لمدة 6 أشهر يتجدد تلقائياً ريثما يتم تأمين باص خاص بمجلس مدينة بانياس.

صفاء علي – طرطوس

اقرأ أيضاً