أثر برس

الإثنين - 15 أبريل - 2024

Search

بانتظار تفعيل شبكة الربط بين مصارف سوريا.. مدير العقاري: لا وقت محدد!

by Athr Press G

خاص|| أثر  برس أعطيت الكثير من الوعود لتطبيق الربط المصرفي بين المصارف العامة والخاصة، واليوم بعد مرور شهرين لم يتم التنفيذ إلى الآن، وسط استياء عدد كبير من الموظفين نظراً للصعوبات المتكررة عند بداية كل شهر.

وهنا، شرحت (وعد) موظفة بالقطاع العام لـ”أثر” أن والدتها تمتلك بطاقة مصرف عقاري، وتضطر بداية كل شهر للذهاب إلى الصراف الموجود في منطقة البرامكة لاستلام راتبها، مبينةً أنه “لا يوجد صرافات تتبع للمصرف العقاري في غالبية مناطق ريف دمشق، وتنتظر مدة لا تقل عن 3 ساعات ليصل دورها”.

كما أوضح العم (أبو فادي) لـ “أثر” أنه انتظر بداية شهر آذار لتفعيل الربط بين المصارف، وبعدها فوجئ بعدم تطبيق هذه المنظومة، وبات مضطراً للذهاب إلى المصرف العقاري لسحب راتبه، مضيفاً أن “الازدحام في المصرف العقاري كبير جداً لدرجة لا توصف، ولهذا السبب قرر تأجيل استلام راتبه لمنتصف الشهر”.

بينما أفادت الشابة (آلاء) لـ”أثر” بأنها استطاع سحب راتب والدتها من بنك بيمو السعودي الخاص علماً أنها تمتلك بطاقة مصرف عقاري”.

بدوره، أكد مدير المصرف العقاري مدين علي لـ”أثر” أن موضوع الربط بين المصرف العقاري والتجاري قيد التنفيذ، أي أن العمل ما زال قائماً لربطهما، لكن لا يوجد وقت محدد، وهناك احتمال لتفعيله بأية لحظة.

وكان المصرف العقاري أطلق منظومة العمل التقني الجديدة، والتي سمحت بالربط مع المصرف التجاري السوري، إضافة إلى ربطها مع صرافات البنوك الخاصة، في إطار تسهيل الخدمات المقدمة للزبائن.

يذكر أن مدير الدفع الإلكتروني في المصـرف العقاري سامر سليمان أوضح سابقاً لـ”أثر” أنه يتم العمل على التجارب النهائية للمنظومة لوضعها بالخدمة، كما سيتم تفعيل الربط بين المصـرف العـقاري والمصارف الخاصة، مشيراً إلى أن المنظومة المصرفية الجديدة ناجحة وتم تجاوز جميع المعوقات والمخاطر التي كانت موجودة سابقاً.

ولاء سبع

اقرأ أيضاً