أثر برس

الإثنين - 15 أبريل - 2024

Search

انهيار بناء غير مأهول في الحجر الأسود بريف دمشق

by Athr Press G

خاص ||أثر برس انهار بناء سكني في حي الجزيرة بشارع الثلاثين في منطقة الحجر الأسود بريف دمشق مخلفاً أضرار مادية في المكان دون تسجيل أضرار بشرية.

وبين مصدر في محافظة ريف دمشق لـ”أثر” أنه نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال الآونة الأخيرة، انهار البناء السكني، مضيفاً أنه قديم، ومتأثر جراء اعتداءات المسلحين خلال فترة الحرب على سوريا.

كما أشار أنه لم تسجل أية أصابات كون البناء غير مأهول بالسكان، فيما اقتصرت الأضرار على الماديات، منوهاً بأن المنطقة فيها الكثير من الأبنية التي تحتاج إلى هدم وترحيل.

ولفت إلى أن الوحدة الإدارية تتحمل المسؤولية، لعدم إزالة هذا البناء، علماً أنه تم إصدار عدة بلاغات بهذا الشأن في إطار حماية القاطنين في المنطقة، لذا كان لابد من إزالة البناء لقدمه وتآكله.

بدوره، أكد رئيس مجلس مدينة الحجر الأسود خالد خميس لـ”أثر” أن البناء المنهار غير قابل للسكن وآيل للسقوط، بحسب تقرير لجنة السلامة العامة.

وأضاف أنه أثناء عملية الإزالة فيما سبق، اعترض الأهالي، وتم إيقاف الهدم بعد تقديم شكوى من قبل أصحابه إلى قسم الشرطة، وحينذاك تم تنظيم ضبط برقم 248 تاريخ 13-11-2023 بالواقعة، علماً أن الجزء المنهار اليوم يشكّل حوالي ربع مساحة البناء الإجمالية، وهو ما تبقى من أعمال الهدم التي قام بها المجلس تنفيذاً لقرار لجنة السلامة العامة منذ عدة أشهر.

يذكر أن هذه الحادثة هي الثالثة من نوعها هذا العام في دمشق وريفها، إذ توفي شخصان وأصيب ثالث بتاريخ 31 كانون الثاني، جراء انهيار جدار استنادي لأحد الأبنية في مساكن التعمير في منطقة دمر الشرقية؛ في دمشق.

كما سجلت حادثة انهيار جدار منزل في منطقة دمشق القديمة بتاريخ 14 كانون الثاني 2024، بعد الهطولات المطرية الغزيرة التي شهدتها البلاد، واقتصرت الأضرار حينها على الماديات.

لينا شلهوب – ريف دمشق

اقرأ أيضاً