أثر برس

الجمعة - 1 مارس - 2024

Search

انهيار بناء ثانٍ في مدينة الحجر الأسود بريف دمشق (صور)

by Athr Press G

خاص ||أثر برس انهار بناء متهالك مؤلف من خمسة طوابق في حي الوحدة بمدينة الحجر الأسود في محافظة ريف دمشق.

انهيار بناء في الحجر الأسود

انهيار بناء في الحجر الأسود

وأوضح رئيس مجلس مدينة الحجر الأسود خالد خميس لـ “أثر” بأن انهيار البناء لم يتسبب بأية أضرار بشرية، مبيناً أن سبب الانهيار يعود إلى تصدع البناء وتأثره بممارسات المجموعات المسلحة خلال فترة تواجدها في المنطقة.

وأضاف أن العوامل الجوية والأمطار الغزيرة مؤخراً التي حدثت مؤخراً، أسهمت بالانهيار، لافتاً إلى أنه يوجد العديد من الأبنية الآيلة للسقوط التي تهدد السكان في المدينة وسيتم التعامل معها وفق القوانين والأنظمة النافذة.

يذكر أن بناء غير مأهول انهار منذ أيام عدة في حي الجزيرة بشارع الثلاثين في مدينة الحجر الأسود، حيث أكد خميس لـ “أثر” حينها أن البناء الذي انهار هو نفس البناء الذي كان المجلس يطبق عليه القانون، وقرار لجنة السلامة العامة، التي كشفت عليه منذ أشهر عدة، حيث تم تصنيفه بأنه لا يطابق المواصفات، وهو بناء آيل للسقوط، ولابد من إزالته.

انهيار بناء في الحجر الأسود

انهيار بناء في الحجر الأسود

وأضاف خميس لـ “أثر” بأنه أثناء عملية الإزالة فيما سبق، اعترض الأهالي، وتم إيقاف الهدم بعد تقديم شكوى من قبل أصحابه إلى قسم الشرطة، وحينذاك تم تنظيم ضبط برقم 248 تاريخ 13-11-2023 بالواقعة، علماً أن الجزء المنهار اليوم يشكّل حوالي ربع مساحة البناء الإجمالية، وهو ما تبقى من أعمال الهدم التي قام بها المجلس تنفيذاً لقرار لجنة السلامة العامة.

كما أشار إلى أن الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال الآونة الأخيرة، أسهمت بتزعزع البناء الذي أدى إلى حادثة الانهيار.

لينا شلهوب – ريف دمشق

اقرأ أيضاً