انخفاض عام يطرأ على درجات الحرارة.. إليكم توقعات الطقس خلال اليومين المقبلين

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستميل للانخفاض قليلاً لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل مع بقاء البلاد تحت تأثير امتداد ضعيف لمنخفض جوى سطحي مترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الخميس، يكون صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية مائلاً للبرودة ليلاً على المرتفعات الجبلية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات تتجاوز سرعتها 60 كم/سا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية، ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطول زخات محلية من المطر فوق المنطقة الساحلية وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وبالنسبة لطقس يوم السبت، بينت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستعاود الارتفاع، لتقترب من معدلاتها ويكون الطقس صحواً بشكل عام إلى غائم جزئياً فوق المناطق الساحلية مع بقاء فرصة ضعيفة لهطول أمطار محلية فوق تلك المناطق.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أوضحت أن هناك انخفاض عام بدرجات الحرارة يستمر تدريجياً حتى السبت مقبل على الأقل، وتكون درجات الحرارة ببداية الثلاثينات نهاراً بشكل عام، وليلاً تصبح الأجواء لطيفة ومنعشة في جميع المناطق، وباردة في مناطق ريف دمشق الغربي والشمالي والمرتفعات الجبلية.

وتسجل درجات الحرارة نهاراً ما بين 31 لـ 33 درجة أقصاها، في دمشق والمناطق الداخلية، وأعلى بقليل في المناطق الشرقية من سوريا.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.