انخفاض على درجات الحرارة.. إليكم توقعات الطقس في سورية خلال الأيام المقبلة

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية سيطرأ عليها انخفاض كبير وملموس، لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة رطبة.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على فيسبوك، فإنه من المتوقع هطول زخات متفرقة من المطر اليوم الأحد فوق أغلب المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد وحبات البرد في المناطق الشمالية الغربية والساحلية والوسطى والرياح غربية نشطة في معظم المناطق مع هبات شديدة أحياناً تتجاوز 90 كم/سا في المناطق الجنوبية والشرقية والبادية مثيرة للغبار والأتربة والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

وفيما يتعلق بطقس غداً الاثنين، ذكرت الأرصاد الجوية أنه سيطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة وتكون الأجواء ربيعية في جميع المناطق مع بقاء الفرصة لهطل زخات رعدية من المطر على المناطق الشمالية والشرقية والجزيرة.

بدورها، تحدثت صحفة “هوى الشام” المتخصصة بأخبار الطقس عر صفحتها على فيسبوك، عن احتمالية تعرض جبال لبنان وسورية العالية لهطول زخات ثلجية غير تراكمية، محذرةً من ليلة تعتبر باردة بشكل واضح لمثل هذه الفترة من السنة على دمشق والمحافظات الجنوبية خصوصاً، في حين ستكون شديدة البرودة على المناطق الجبلية وريف دمشق الغربي والشمالي.

كما أوضحت الصفحة أن الأجواء المستقرة تعود على جميع المحافظات السورية من الثلاثاء القادم حتى الخميس، مع درجات حرارة تصبح حول معدلاتها بشكل عام وتسجل ما بين 31 و35 درجة إجمالاً وليلاً تعود الأجواء لطيفة.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.