انخفاض ثاني بسعر صرف الدولار خلال الأيام المقبلة

بعد موجة ارتفاع عالية شهدها سعر صرف الدولار في السوق الموازي في سوريا، وحصول انخفاض طفيف بسعره الأسبوع الماضي، توقع المتعاملين بسوق الدولار أنه قد يشهد انخفاضاً ثانياً خلال الأيام القليلة القادمة.

حيث أوردت صحيفة “الوطن” السورية نقلاً عن محللين اقتصاديين أن ارتفاع سعر صرف الدولار خلال الأسبوع الماضي غير مبرر.

ووفق الصحيفة، رجّح متابعون لسوق الصرف أن إجراءات مصرف سوريا المركزي الجديدة غير المباشرة في التدخل في السوق بدأت تؤتي أُكلها وخاصة تلك المتعلقة بالسحب والإيداع للقطع الأجنبي، وضبط السيولة النقدية في السوق، مع عوامل أخرى أدت إلى تراجع الطلب على الدولار، ومنها أسباب تتعلق بالمضاربة، بعد وصول السعر إلى مستوى مرتفع، وبدء عمليات البيع لجني الأرباح، كما هي العادة في كل مرة يجري فيها تقلبات حادة غير متوقعة في سعر الصرف.

ويتوقع بحسب متعاملين في السوق أن الدولار قد يشهد انخفاضاً خلال الأيام القليلة القادمة وصولاً لحالة توازن بين العرض والطلب، مع الإشارة إلى أن موسم التدفئة والطلب على المحروقات سوف ينخفض بشكل كبير قريباً مع نهاية الموسم الشتوي، وهذا سوف يساهم باستقرار سعر صرف الدولار.

وشهد سعر صرف الدولار أمام الليرة السورية في السوق الموازي انخفاضاً ملحوظاً الأسبوع الماضي، بعد موجة ارتفاع شديدة لأكثر من أسبوعين.

يذكر أن سعر صرف الدولار في السوق السوداء يوم أمس لامس 514 فيما يثبت مصرف سوريا المركزي السعر على 438 للمبيع و 434  للشراء.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.