انتشار ظاهرة الإدمـ.ـان على المخـ.ـدرات بين الأطفال.. وظهور أصناف جديدة بين الشباب السوري

كشف مدير مشفى ابن رشد للأمراض النفسية د.غاندي فرح، عن تزايد ظاهرة الإدمان بين الأطفال، علاوة على ظهور أصناف مخدرة جديدة بين الشباب.

ووفقاً لإذاعة “ميلودي إف إم” المحلية، فإن فرح أكد انتشار تعاطي المواد المخدرة وتوسعه أكثر أفقياً وعامودياً، فضلاً عن التنوع بالمواد المستخدمة، في حين كانت سابقاً محصورة ببعض المواد.

ولفت إلى أن هناك أصنافاً جديدة بدأت بالظهور خلال السنوات القليلة الماضية مثل كريستال ميث، السيلفيا، فضلاً عن الأصناف الدوائية التي يساء استخدامها بصورة أكثر عن قبل.

وأضاف فرح: “هناك انتشار للإدمان بين اليافعين ووصل لأطفال بعمر 14 – 15 سنة حيث تكون أبرز المواد أدوية وحشيش ومستنشقات”، معزياً السبب للأفكار التي يتم ترويجها حول هذا الموضوع، فضلاً عن المشاكل النفسية والعائلية والاجتماعية، ووجود جيل لا يتلقّى ثقافة مناسبة وبالتالي يسهل دخوله في هذا الجو.

وختم مدير مشفى ابن رشد للأمراض النفسية د. غاندي فرح، كلامه مبيناً أنه لا يوجد رقم واضح للنسبة التي ازدادت فيها حالات التعاطي والإدمان بسبب غياب الإحصائيات، لافتاً إلى أن نسبة نجاح العلاج تتعلق بعدة عوامل أهمها المتابعة والتعاون لحل الأسباب التي دفعت للإدمان.

أثر برس

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.