انتبهي إلى صحة عائلتك.. تناول البيض يومياً يهددكم بالموت

حذرت دراسة أمريكية حديثة من تناول البيض رغم أنه يعد من الوجبات الغذائية الأساسية، إلا أن الدراسة اعتبرت أن تناوله بكثرة له آثار خطيرة على صحة القلب.

إذ حلل باحثون من جامعة “نورث وسترن” الأمريكية الوجبات الغذائية والنتائج الطبية لما يقارب 30 ألف مشارك، حيث لاحظوا أن الذين يتناولون البيض معرضون للإصابة أكثر بأمراض القلب.

وأوضحت الدكتورة، نورينا ألين، المعدة المشاركة في الدراسة: “كجزء من نظام غذائي صحي، يحتاج الناس إلى استهلاك كميات أقل من الكوليسترول، حيث أن الذين يستهلكون كميات أقل من الكوليسترول أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب”، لكن البيض يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول وعلى وجه التحديد الصفار.

وكشف التحليل أن الذين يتناولون ما بين 3 إلى 4 بيضات أسبوعياً، يعانون من مخاطر أعلى بنسبة 6% لأمراض القلب و8% لخطر الوفاة، وحدد الباحثون على وجه الخصوص أن الكوليسترول الموجود في البيض قد يكون السبب.

ويعد صفار البيض واحداً من أغنى مصادر الكوليسترول الغذائي بين جميع الأطعمة التي يتم استهلاكها بشكل شائع، حيث تحتوي بيضة واحدة كبيرة على نحو 186 ملليغرام من الكوليسترول.

ونصح الباحثون محبي البيض بأنه لا يتعين عليهم استبعاده تماماً من نظامهم الغذائي، ولكن بدلاً من ذلك يجب أن يكونوا حريصين بشأن الكمية التي يتناولنها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.