الهولندي مارك فوته: لن نضم لاعبين محترفين من خارج سوريا إلى المنتخب الأولمبي حالياً

أعلن الجهاز الفني لمنتخب سوريا الأولمبي تحت 23 عاماً، بقيادة المدرب الهولندي مارك فوته، اليوم الأربعاء، قائمة اللاعبين المدعوين إلى المعسكر الانتقائي الداخلي بدمشق، الذي يقام من 9 إلى 12 تشرين الأول 2022.

وضمت القائمة 30 لاعباً، هم: “محمد خميس، وسيم أيوب، محمد حسومي، محمد الخطيب، مثنى عرقاوي، علي الرينة، محمود عبدو، مالك جنعير، عبدالرحمن الحسين، معن الحسن، حاتم النابلسي، عمر محمد، محمد ريحانية، فواز بوادقجي، إدريس الأحمد، علي زينة، عمر نعنوع، المقداد أحمد، محمد نور خميس، عبد الله تتان، أحمد حاتم، أحمد الدالي، إيفان سليمان، زكريا الكرك، محمود الأسود، هيثم اللوز، مصطفى سفراني، جهاد الغاوي، أيهم خريبان، أحمد عثمان”.

وسيدخل المنتخب السوري الأولمبي في معسكر تدريبي آخر لاختيار قائمة الـ 23 لاعباً النهائية، التي ستُشارك في بطولة غرب آسيا في شهر تشرين الثاني المقبل.

بدوره، قال المدرب الهولندي مارك فوته، بعد الإعلان عن القائمة في تصريح عبر صفحة الاتحاد السوري لكرة القدم على فيس بوك: “أنا سعيد للبدء بمشروع المنتخب الأولمبي، البطولة ستكون في السعودية وستضم بعضاً من أفضل منتخبات غرب آسيا”.

وأضاف: “قمنا بدعوة 30 لاعباً من أندية الدرجة الممتازة والأولى وسنقوم بمعسكر آخر في وقتٍ لاحق هذا الشهر قد يكون خارج سوريا، ليس لدينا الوقت الكافي للتحضير لكن المنتخب الأولمبي لديه هدف مهم جداً وهو المشاركة في مسابقة كرة القدم في الألعاب الأولمبية عام 2024”.

وحول دعوة لاعبين محترفين من خارج سوريا، أوضح فوته أنه لا يمكننا دعوة لاعبين من خارج سوريا في الوقت الحالي لأننا خارج أوقات “الفيفا دايز” واللاعبون لديهم ارتباطاتهم مع أنديتهم”.

وتابع: “سنركز على 30 لاعباً محلياً بشكل مبدئي وسنختار عدداً من اللاعبين، ثم نقيم معسكراً تدريباً آخر وفي نهاية الشهر سنختار قائمة الـ23 لاعباً النهائية”.

ونجح منتخب سوريا للشباب تحت سن 20 بقيادة فوته، في التأهل إلى بطولة كأس آسيا تحت 20 عاماً (أوزبكستان 2023)، ضمن أفضل 5 منتخبات احتلت وصافة مجموعاتها بالتصفيات الآسيوية المؤهلة للبطولة.

ويتولى المدرب الهولندي قيادة المنتخب السوري الأولمبي والمنتخب السوري تحت سن 20 عاماً، فيما يقود الهولندي فيلكو فان بورن المنتخب السوري تحت سن الـ 17 والـ 15 عاماً.

أثر سبورت

مقالات ذات صلة