النقل : أكثر من 400 ألف سيارة عبرت نصيب منذ افتتاحه

أعلنت وزارة النقل أن أعداد المركبات الداخلة والخارجة عبر معبر نصيب بدءاً من 15 تشرين الأول عام 2018 ولغاية 30 أيلول من العام 2019، بلغ 413138 سيارة في مختلف أنواعها.

ونشرت صحيفة “الوطن” السورية تقرير صادر عن وزارة النقل ،أكدت فيه أن عدد سيارات الترانزيت عبر الأراضي السورية وصل إلى 2355 سيارة، في حين بلغ عدد السيارات الداخلة إلى سورية 322368 سيارة.

كما لفت التقرير إلى تغيير أعداد الباصات الداخلة والخارجة من معبر نصيب خلال العام الحالي، فدخل في أيلول الماضي 642 وخرج 643 باصاً، وتناول التقرير تغييرات أعداد المركبات السياحية الخاصة الداخلة والخارجة خلال العام الحالي فانخفضت الأعداد في بعض الأشهر، موضحاً أرقام كل شهر مع التغيرات التي طرأت في هذا الموضوع.

وفيما يتعلق في تغيير أعداد المركبات السياحية العامة الداخلة والخارجة أوضح التقرير أن عددها انخفض في بعض الأشهر مثل أن عدد السيارات الداخلة في شهر آذار 11691 سيارة وفي نيسان انخفض العدد إلى 9962 سيارة.

الجدير بالذكر أن معبر جابر-نصيب الحدودي بين سورية والأردن تم افتتاحه بشكلٍ رسمي في 15 من شهر تشرين الأول من العام الفائت، أمام حركة المسافرين والشاحنات، وحدد الاتفاق فترة دوام عمل المعبر يومياً من الساعة الثامنة صباحا ًوحتى الساعة السادسة مساءً بالتوقيت المحلي.

وحينها، أعلنت مديرية نقل مدينة درعا السورية، أنه بإمكان مالكي السيارات السورية العالقة في الأردن إدخال سياراتهم عبر معبر نصيب-جابر الحدودي، بعد دفع غرامة التأخير وتسوية وضعها في مديريات النقل إذا تجاوزت مدة التأخير سنة ميلادية.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.