النقل تفعّل نظام الدفع الإلكتروني على معاملات المركبات قريباً

كشف وزير النقل علي حمود عن الانتهاء من إنجاز مشروع الدفع الإلكتروني لمعاملات الرسوم على المركبات، حيث سينطلق بالتعاون مع وزارة الاتصالات ومصرف سورية المركزي خلال شهر.

كما تحدث الوزير خلال جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية أمس الأحد، إن وزارة النقل ستكون أولى الوزارات بتطبيق الدفع الإلكتروني في مديرياتها، الأمر الذي سيحدّ حالات الخلل والفساد، بحسب ما ورد في صحيفة “الوطن”.

ولفت الوزير حمود إلى أن الحكومة طلبت من الوزارة وضع مشاريع ذات جدوى اقتصادية لتنفيذها خلال العام الحالي بالتشاركية مع القطاع الخاص.

وقبل أيام، قدم وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب عرضاً عن منظومة الدفع الإلكتروني، مؤكداً أن المنظومة أصبحت جاهزة وتم وصل الشركة السورية للاتصالات إليها لتحصيل فواتير الهاتف الثابت والإنترنت عن طريق الدفع الإلكتروني مع المصارف المتصلة بالشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية.

وكان مجلس الوزراء قد أعلن في نهاية عام 2019، موافقته على البدء بتطبيق منظومة الدفع الإلكتروني مطلع العام الجاري، في 4 وزارات هي الاتصالات والتقانة والكهرباء والموارد المائية والداخلية.

الجدير بالذكر أن مشروع الدفع الإلكتروني أعلن عنه في عام 2017، ويعتمد المشروع على تسدد فواتير الكهرباء والمياه والهاتف إلكترونياً، وهو عملية تقاصٍ مالي بين حساب المشترك لدى المصرف أي (كل موظف وطّن راتبه فيه أو لديه رصيد به)، والحساب الخاص للوزارة المعنية، دون أن تفرض الأخيرة أي مبالغ أو رسوم مالية على عملية تحصيل المال سوى قيمة الفاتورة فقط، على أن تتولى الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية إنجاز هذه المنظومة.

أثر برس 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.