مصادر في النفط: لا قرار لتوزيع مازوت التدفئة للشخص الأعزب بالسعر المدعوم

بعد أن أكد مدير عام شركة محروقات مصطفى حصوية أن الشخص الأعزب يستطيع التسجيل للحصول على مازوت التدفئة، صرّحت مصادر في وزارة النفط  بعدم وجود أي قرار لتزويد الأعزب بمازوت التدفئة بالسعر المدعوم.

وبيّنت المصادر  لصحيفة “الوطن” أنه منذ مدة جرى الحديث عن دراسة لتزويد الأعزب بمادة مازوت التدفئة بالسعر المدعوم، لكن لم يصدر أي قرار بهذا الخصوص حتى تاريخه ولم تقر الدراسة.

كما أوضحت المصادر أن مازوت التدفئة يعطى للشخص الأعزب بالسعر الصناعي أي فقط بسعر التكلفة وهو 296 ليرة لليتر الواحد، مشيرةً إلى أن الحد الأقصى الذي يعطى للأعزب 400 ليتر فقط خلال الموسم، وهذا الأمر ينطبق على غير السوري المقيم، منوهة بأن سعر التكلفة للمازوت يختلف بين محافظة وأخرى وفي بعض المحافظات يكون سعر التكلفة 298 ليرة سورية لليتر الواحد.

وفيما يتعلق بتوزيع المازوت على العائلات، أشارت المصادر إلى أن أولوية توزيع مازوت التدفئة حالياً هي للدفعة الأولى، لافتة إلى أن وتيرة التسجيل على الدفعة الأولى تزداد حالياً لأن هناك بعض المواطنين لم يسجلوا بعد على الدفعة الأولى ولم يكونوا بحاجة للمادة واليوم أصبحوا بحاجتها.

في حين أشارت المصادر إلى أن توزيع مادة مازوت التدفئة على العائلات مستمر ولن يتوقف هذا العام كما جرى خلال العام الماضي عندما توقف التوزيع على العائلات خلال شهر آذار بسبب نقص المادة وعدم توفرها، موضحة بأن إيقاف توزيع المادة على العائلات يتم كما جرت العادة في نهاية حزيران من كل عام، والمادة متوافرة حالياً وليس هناك أي نقص فيها.

وفي وقت سابق، أكد حصوية أنه يمكن للشخص الأعزب التسجيل للحصول على مازوت التدفئة، وذلك بعد إثبات الإقامة وتقديمها إلى لجنة المحروقات في المحافظة التي بدورها تعد قائمة خاصة بهم يمكن من خلالها منحهم 50 لتراً فقط.

وفي منتصف شهر أيلول الفائت، أوضح مدير فرع محروقات دمشق إبراهيم الأسعد أن توزيع كمية 50 لتراً على الشخص الأعزب في دمشق هو قيد الدراسة، مؤكداً أن الأولوية حالياً بالتوزيع على العائلات.

أثر برس 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.