أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

“النصرة” تنوي السيطرة على طريق حلب – دمشق الدولي وتركيا ترسل قافلة معدات لوجستية إلى سوريا

by Athr Press Z

في ظل الخلافات المستمرة بين “جبهة النصرة” و”الجبهة الوطنية للتحرير”الحليفتين لتركيا ومحاولات الطرفين لفرض سيطرتهما على إدلب وحدودها الإدارية وطرقها الرئيسية، كشفت مصادر إعلامية أن “النصرة” تسعى للسيطرة الكاملة على طرق إدلب-دمشق.

وأكد “الإعلام الحربي” التابع للقوات السورية أن “النصرة” تسعى للسيطرة بشكل كامل على طريق حلب – دمشق الدولي، والّذي يمر من مدينة معرة النعمان بريف إدلب.

ومن جهتها أكدت وسائل إعلام معارضة أن حالة التوتر تزداد بين الطرفين بشكل لافت، مشيرة إلى أن سبب الخلاف يعود إلى نية “النصرة” بشن عملية عسكرية واسعة في المنطقة.

ومن جهة أخرى، كشف “المرصد” المعارض عن دخول قافلة تحمل معدات لوجستية، قادمة من الأراضي التركية من معبر كفرلوسين، إلى نقطة الصرمان في الريف الشرقي لمعرة النعمان في محافظة إدلب.

وتتزامن هذه الخلافات مع ضغط تركيا على فصائلها لتطبيق اتفاق إدلب، بعدما أكدت روسيا أن القوات السورية ستشن عملية عسكرية في المحافظة في حال بقي وضع اتفاق سوتشي على حاله.

يبدو أن هذه الخلافات بين كل من “الجبهة الوطنية للتحرير والنصرة” كان لها دور في إلحاق التهم ببعضهما وعلى العلن، إذ أكدت “الجبهة” أن “النصرة” هي المسؤولة عن إطلاق القذائف المحشوة بالكلور على أحياء حلب السكنية.

اقرأ أيضاً