“الميددوز” تطلق أول مركز اتصالات طبي في سورية للإجابة على كل الأسئلة المتعلقة بكورونا

خاص || أثر برس في ظل انتشار الإشاعات والعديد من الأخبار الكاذبة حول فيروس كورونا، وبعد توقف التنقلات، وضمن مبادرة حملت اسم “صار دورك” أطلقت منصة الصحة الطبية السورية “الميددوز” أول مركز اتصالات طبي في سورية بإشراف أطباء متخصصين لضرورة الإجابة على استفسارات أي مواطن.

وحول ذلك المركز تحدث مؤسس الفريق د.أحمد نزار محمد لـ”أثر برس” بأن الفكرة كانت بهدف تسهيل التواصل مع أي شخص لا يستطيع الخروج من منزله ولديه أي استفسار يتعلق بمرض كورونا.

وأضاف أنه من الضروري أن يحصل المواطن على معلومات صحيحة في ظل آلاف الأكاذيب التي يتم نشرها، حيث يعتمد أطباء الميددوز في إجاباتهم على مصادر موثوقة متمثلة بالمنظمات العالمية وتعليمات وزارة الصحة بعيداً عن الاجتهادات والآراء الشخصية.

وبهدف نشر التوعية الصحيحة كونها العالج الأمثل على الإطلاق، كانت قد أطلقت المنصة منذ أيام أول كتاب طبي سوري باللغتين العربية والإنكليزية بهدف نشر التوعية وإيصال المعلومات الصحيحة والموثوقة لكل سوري بعنوان “ميددوز يحارب الكوررنا” على شكل سؤال وجواب، والكتاب تم توثيقه من وزارة الصحة وحاصل على موافقة النشر الاعلامي، وهو خاضع للتحديث بشكل دائم.

شيماء الأشرم – دمشق

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.