المنخفض القطبي الثلجي مستمر… وتوقعات بمنخفض جديد قادم إلى سوريا

لا تزال الأجواء شديدة البرودة، جراء تدفق كتل هوائية قطبية المنشأ باتجاه بلاد الشام، عملت أمس الأحد على تساقط كثيف للثلوج في مرتفعات لبنان وسوريا.

وأوضحت مديرية الأرصاد الجوية السورية، أن درجات الحرارة ستواصل في انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي قطبي المنشأ يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة.

وجاء في نشرة المديرية صباح اليوم الاثنين: “يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات فوق أغلب المناطق ويكون الهطل ثلجياً فوق المرتفعات التي تزيد على 900م والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة تتجاوز سرعتها 60 كم في الساعة أحياناً”.

أما غداً الثلاثاء، فإن الهطولات المطرية تستمر فوق أغلب المناطق وتكون الهطولات غزيرة فوق المناطق الساحلية والشمالية كما يحذر من تشكل السيول في تلك المناطق ويكون الهطل ثلجياً فوق المرتفعات التي تزيد على 700 متر خلال ساعات المساء.

بدورها، سائل إعلام مختلفة، تحدثت عن تأثر منطقة المتوسط ليل غد بمنخفض جوي جديد، يتمركز شمال جزيرة قبرص، ويتحرك باتجاه شمال الأراضي السورية.

يشار إلى أن سوريا ولبنان يشهدان عاصفة سُميت بـ “صوفيا”، والتي أدت إلى برد شديد وتساقط للثلوج،  وسط الحديث عن تمدد “المنخفض الإيسلاندي” مرة أخرى، بعد ظهر السبت المقبل نحو لبنان وسوريا، فتتهيأ الأجواء للعاصفة الثلجية.

مقالات ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.