“المنخفض الإيسلاندي” يتمدد مجدداً… إليكم حالة الطقس في سوريا ولبنان والأردن

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة تميل للارتفاع تدريجياً لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون الجو اليوم وغداً الأربعاء بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر على المرتفعات الساحلية، ويكون الجو بارداً ليلاً.

ولفتت الأرصاد الجوية إلى أنه يوم الخميس ستتأثر سوريا بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة وأمطار، ويكون الهطل مصحوباً بالرعد على المنطقة الساحلية، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة.

من جهته، المتخصص في الأحوال الجوية إيلي خنيصر أعلن أنه اعتباراً من يوم الخميس ولمدة 5 أيام، سنشهد منخفضاً جوياً في بلاد الشام،  قائلاً: “المنخفض الإيسلاندي تمدد مجدداً فوق الدول الاسكاندنافية وموسكو، الأمر الذي سينتج عنه أمطار فوق لبنان وسوريا والأردن وفلسطين، يتخللها بين الحين والآخر خروقات للكتل القطبية الباردة التي تضرب ليبيا وغرب مصر، وستسبب بتدني درجات الحرارة مع الوقت، فتتساقط الثلوج على الجبال  والمرتفعات”.

وختم خنيصر كلامه متوقعاً أن تبقى الأجواء مستقرة اليوم وغداً الأربعاء، وذلك بسبب الشبه مداري الذي يغطي شبه الجزيرة العربية والذي سوف يحرّك الرياح الصحراوية الدافئة نحو الأردن وسوريا ولبنان وجنوب تركيا فترتفع درجات الحرارة، بانتظار وصول المنخفض الذي سيتحوّل إلى عاصف يوم الخميس، فتنخفض درجات الحرارة بشكل حاد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.