المنخفض الإيسلاندي يبدأ اليوم.. والثلوج يوم الاثنين تغزو سوريا

تتأثر سوريا بدءاً من اليوم بمنخفض إيسلندي يبدأ بعد الظهر وينتهي ليلة الثلاثاء – الأربعاء، مع تحذير من حدوث الصقيع خلال يومي الخميس والجمعة.

حيث توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها أمس أن يكون الجو اليوم بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، يتحول إلى غائم خلال ساعات بعد الظهر لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر فوق المناطق الساحلية والشمالية ويمتد الهطل تدريجياً ليشمل باقي المناطق ويحذر من تشكل السيول في الوديان والمنحدرات.

فيما قال شادي جاويش من المديرية لوكالة الأنباء الرسمية السورية “سانا”: إن تأثير الفعالية الجوية المرافقة للمنخفض سيبدأ في ساعات ظهر اليوم والمساء على المناطق الساحلية والشمالية ليشمل باقي المناطق خلال الليل وصباح يوم الأحد”، مبيناً أن انخفاضاً سيطرأ على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية وتكون الهطولات المطرية غزيرة بينما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1200 متر يوم الأحد وصولاً إلى 1000 متر يوم الاثنين.

أيضاً، نشر المختص الجوي ايلي خنيصر، على صفحته في “فيسبوك”، أن سوريا ولبنان وعدة دول في المنطقة على موعد مع سلسلة من العواصف الثلجية نتيجة تأثر المنطقة بمنخفض إيسلاندي وتيارات جليدية من المرتفع القطبي ما يجعل الأجواء شديدة البرودة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.