الأولى في سوريا.. دكتوراة في التربية الرياضية للاعبة المنتخب الوطني ميادة حيدر

خاص || أثر برس نوقشت في المكتبة المركزية بجامعة تشرين رسالة دكتوراة للمعيدة ولاعبة المنتخب الوطني ميادة حيدر بعنوان “تأثير نموذج كولب في تعلم بعض المهارات الأساسية في الكرة الطائرة”.

وحسب مراسل “أثر” فانه بموجب المناقشة منحت الطالبة ميادة حيدر والموفدة من جامعة حماه إلى جامعة تشرين درجة الدكتوراه بتقدير امتياز وعلامة قدرها 95 وهي الأولى في سوريا في لعبة كرة الطائرة.

وبحضور مميز من كابتن منتخب سورية للكرة الطائرة و وزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام، و رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا، و عدد من لاعبي منتخب سورية للكرة الطائرة في العقود الماضية، اعتبر الوزير عزام أن هذه المناسبة جاءت فرصة للتأكيد على أهمية دعم الرياضة والرياضيين وضرورة دعم الأبحاث والدراسات التي تساعد في تطوير أداء اللاعبين في جميع الألعاب، لافتاً إلى دور جامعة تشرين في توفير كل ظروف التميز للطلاب ليصلوا إلى مرحلة مناقشة دراسة علمية بمستوى متميز في صرح أكاديمي عريق كجامعة تشرين.

بدوره، أكد رئيس الجامعة الدكتور بسام حسن أولوية تطوير التعاون بين الجامعة والاتحاد الرياضي لتطبيق الأبحاث العلمية المنجزة في كلية التربية الرياضية بشكل واقعي لافتاً إلى التنسيق مع مكتب البحث العلمي في الاتحاد الرياضي لرفده بالأبحاث المنجزة بما يخدم تطوير الرياضة.

من جهته، بيّن الدكتور بلال محمود عميد كلية التربية الرياضية في جامعة تشرين، أن حضور نجوم منتخب سوريا بشكل عام وكرة الطائرة بشكل خاص يتقدمهم كابتن المنتخب الوطني منصور عزام، هو لقاء نوعي يسجل لجامعة تشرين ولكلية التربية الرياضية.

باسل يوسف – اللاذقية

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.