قبل أقل من أسبوعين على كأس آسيا.. تغيير الكادر الفني للمنتخب السوري بكرة السلة تحت 18 عاماً!

أعلن الاتحاد السوري لكرة السلة، اليوم الأربعاء، عن تغيير مدرب المنتخب السوري لكرة السلة تحت سن 18 عاماً وتعيين المدرب السوري هلال دجاني خلفاً للمدرب الإسباني نيكولاس فيرنانديز.

ويأتي الإعلان قبل أقل من أسبوعين على انطلاق بطولة كأس آسيا تحت سن 18 عاماً والتي ستبدأ في الحادي والعشرين من الشهر الحالي وتقام في إيران.

وجاء تكليف دجاني مديراً فنياً للمنتخب ويوسف إزغن مدرباً، خلفاً للمدرب الإسباني نيكولاس فيرنانديز بعد إحرازه المركز الثاني في بطولة غرب آسيا التي شارك بها 4 منتخبات وأقيمت في دمشق مؤخراً.

المدرب هلال دجاني
المدرب هلال دجاني

وضمت قائمة المنتخب السوري لكرة السلة تحت سن 18 عاماً المدعوة لمعسكر تدريبي في حلب 16 لاعباً منها أسماء تُستدعى للمرة الأولى: “أحمد الحجي ومحمد تلاج من الوحدة، جاد دسوقي وميشال عيسى من الثورة، عيسى موسى من الكرامة، ومحمود خان طوماني وعبد العزيز دبدوب من الوثبة، وماجد حرامي وعمر مكناس ومحمد حاج إبراهيم من أهلي حلب، جورج قسطنطين وجورج فريح من الجلاء، وغيث الشامي من الحرية، ورافي جاويشيان ومكرديج ماراديان من العروبة، ومحمد عبد من تشرين.

وتم استبعاد اللاعبين أحمد سرميني وغسان بهلول ويزن عبود وزين مصارع من المنتخب.

واعتذر مدير المنتخب السابق وعضو الاتحاد مصباح فاخوري عن متابعة مهامه في المنتخب بناءً على ما ذكره سابقاً عبر صفحته الشخصية.

ويعتبر المدرب هلال دجاني من أهم الخبرات الفنية في السلة السورية، ونجح مؤخراً برفقة المدرب أشرف دركزلي في قيادة ناشئات سوريا تحت سن 16 عاماً إلى وصافة آسيا للمستوى B.

أثر سبورت

مقالات ذات صلة