المنامة أول محطات “صفقة القرن” باستضافتها ورشة العمال الاقتصادية بعد أيام

على وقع الحديث عن اقتراب الإعلان عن صفقة القرن بشكل كامل، قال البيت الأبيض مساء الأحد إن واشنطن ستعقد ورشة اقتصادية بالبحرين الشهر المقبل للتشجيع على الاستثمار في الأراضي الفلسطينية، بحسب ما نقلت قناة “CNN” الأمريكية.

وأضافت القناة الأمريكية أن الجلسة ستقام في العاصمة البحرينية، المنامة، في 25 و26 حزيران المقبل، وستجمع عدداً من وزراء المالية بمجموعة من الاقتصاديين البارزين في المنطقة، حيث تحدثت معلومات مفادها أن وزير الاقتصاد في الكيان الإسرائيلي “موشيه كحلون” سيصل الى المنامة على رأس وفد “إسرائيلي” لإعلان الخطة.

وفي هذا الصدد قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين: “إنني أتطلع إلى هذه المناقشات المهمة، ستساهم هذه الورشة في جمع القادة من عدة قطاعات ومن جميع أنحاء الشرق الأوسط لبحث سبل تعزيز النمو الاقتصادي”.

من جانبه، قال سلمان بن خليفة وزير المالية والاقتصاد البحريني إن ورشة “السلام من أجل الازدهار” تؤكد على الشراكة الإستراتيجية الوثيقة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميريكية وتعكس الاهتمام المشترك في ايجاد فرص اقتصادية واعدة”.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة البحرينية تربطها علاقات وثيقة بالكيان الإسرائيلي وتتم خلال الفترة الأخيرة العديد من الزيارات الـ”إسرائيلية” إلى العاصمة المنامة بشكل سري وغير علني بسبب الرفض الشعبي في الداخل البحريني لتلك الزيارات، وكان وفد “إسرائيلي” قد ألغى زيارة إلى البحرين قبل أسابيع بعد تهديدات شعبية بمهاجمة الوفد إذا وصل إلى مطار البحرين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.