المصرف التجاري السوري يطلق خدمة دفع الفواتير عبر الموبايل خلال أيام

كشف المصرف التجاري السوري عن إطلاق خدمة دفع الفواتير والرسوم عبر الموبايل خلال الأسبوع القادم، وذلك بالتعاون مع الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية.

وأفاد مدير عام المصرف التجاري علي يوسف، لموقع “الوطن أون لاين”، بأن هذه الخدمة جاءت لتمكين المتعاملين مع المصرف من تسديد المطالبات المالية للجهات التي ترتبط مع منظومة السورية للمدفوعات، عبر قنوات الدفع المتاحة لدى المصرف من خلال الهاتف المحمول أو الموقع الإلكتروني للمصرف.

وبيّن يوسف أن المواطن سيتمكن من دفع فواتير الاتصالات وخدمات مديريات النقل ومياه دمشق وريفها والمؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء والشركة السورية للاتصالات عبر بطاقاتهم المصرفية، ليتم دخول بقية الخدمات عبر منظومة الدفع الإلكتروني لاحقاً.

وأطلقت السورية للمدفوعات نظام الدفع الإلكتروني الخاص بها في 14 نيسان 2020، وكان يقتصر على تسديد فواتير الاتصالات والكهرباء بدمشق وريفها ورسوم النقل، مع النية لإدراج فواتير ورسوم أخرى، وتقوم السورية للمدفوعات بربط الجهات العامة ومصدري الفواتير مع المصارف الحكومية والخاصة، لتقوم الأخيرة بعملية الدفع عن المواطن، لذا من الضروري وجود حساب مصرفي للمواطن لدى أحد المصارف المرتبطة بمنظومة الدفع الإلكتروني.

الجدير بالذكر أن مشروع الدفع الإلكتروني أعلن عنه في عام 2017، ويعتمد المشروع على تسدد فواتير الكهرباء والمياه والهاتف إلكترونياً، وهو عملية تقاصٍ مالي بين حساب المشترك لدى المصرف أي (كل موظف وطّن راتبه فيه أو لديه رصيد به)، والحساب الخاص للوزارة المعنية، دون أن تفرض الأخيرة أي مبالغ أو رسوم مالية على عملية تحصيل المال سوى قيمة الفاتورة فقط، على أن تتولى الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية إنجاز هذه المنظومة.

أثر برس 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.