المركزي يسمح بدفع قيمة تذكرة الطيران على الخطوط الجوية السورية داخل البلاد بالليرة

أصدر مصرف سورية المركزي قراراً سمح بموجبه للسوريين ومن في حكمهم القادمين من الخارج والذين تكون نقطة بداية سفرهم من خارج سورية إليها أي حاملي بطاقات (SOTO) المدفوعة خارج بلد بداية السفر بدفع قيمة تذكرة الطيران على الخطوط الجوية السورية (السورية للطيران) ضمن الأراضي السورية وبالليرة السورية.

ونشر المركزي عبر موقعه الرسمي نسخة من القرار الذي أكد أنه سيعتمد في تحديد قيمة بطاقة الطيران بالليرة السورية سعر صرف القطع الأجنبي مقابل الليرة السورية الوارد في نشرة الجمارك والطيران النافذة بتاريخ إصدار البطاقة.

وبناء على القرار تلتزم السورية للطيران بتزويد المركزي أسبوعياً بقائمة تتضمن الاسم الثلاثي للراكب ورقمه الوطني ورقم جواز السفر ورقم تأشيرة الدخول ورقم تذكرة السفر وآلية دفع قيمة التذكرة بالليرة السورية أو بالقطع الأجنبي وفق النموذج المعتمد من قبل المركزي.

ويطبق هذا القرار حصراً على السوريين ومن في حكمهم الذين تتم إعادتهم إلى سورية عن طريق الخطوط الجوية السورية (السورية للطيران).

ويأتي القرار المذكور من قبل المركزي استكمالاً للخطوات والإجراءات المتخذة للتصدي للآثار السلبية لفيروس كورونا المستجد وبناء على التوجهات الحكومية لتسهيل إجلاء السوريين من الخارج الذين انقطعت بهم سبل العودة إلى سورية في ظل الظروف الحالية.

ومنذ نهاية الشهر الفائت، وتقوم السفارات السورية في الخارج بتسجيل أسماء السوريين الراغبين بالعودة إلى سورية، وجهزت مؤسسة الطيران المدني جميع المطارات لاستقبال العائدين إلى سورية (دمشق، اللاذقية، حلب)، على أن يتم نقل العائدين مباشرةً إلى الحجر الصحي لمدة 14 يوم.

وفي وقت سابق، أكد مدير مؤسسة الطيران المدني باسم منصور أن أولوية العودة ستكون للنساء والأطفال والمرضى والطلاب الموفدين والمقيمين الذين ستنتهي إقامتهم، لافتاً إلى أن الرحلات ستبرمج وفقاً للشرائح التي صنفت وفقها، واستيعاب مراكز الحجر الصحي.

أثر برس 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.