المركزي يؤازر المصرف العقاري بـ 8 مليارات ل.س.. مصدر لـ “أثر”: من لم يقبض راتبه والمنحة اليوم بإمكانه القبض خلال أيام العطلة

خاص || أثر برس أكد مصدر بالمصرف العقاري في تصريح خاص لـ “أثر” أن المصرف بكافة فروعه مستمر بالعمل خلال العطلة المقبلة.

وأوضح المصدر أنه تم أخذ كافة الاحتياطات لاستمرار عمل الصرافات، مضيفاً: “أخذنا من مصرف سورية المركزي مبلغاً وقدره 8 مليارات ليرة سورية سيتم وضعها في الصرافات خلال العطلة كما وسيصدر تعميم باستمرار العمل خلال فترة العطلة حيث أن المصرف بكل فروعه مستمر بالعمل لغاية يوم 31 كانون الأول الجاري “.

وعن سبب الازدحام على الصرافات، بيّن المصدر لـ “أثر” أن هذه حالة طبيعية فالناس تقبض رواتب مع منحة؛ وهناك وزارات ومؤسسات فعلت المنحة والراتب اليوم لذلك نشاهد هذا الازدحام.

وكان المصدر ختم حديثه لـ “أثر” مطمئناً الناس باستمرار عمل الصرافات، قائلاً: “من لم يستطع أن يقبض اليوم بإمكانه الحصول على راتبه والمنحة وجميع مستحقاته المالية خلال الأيام المقبلة لأننا مستمرين بالعمل”.

يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس أصدر في وقت سابق، بلاغاً بتعطيل الجهات العامة اعتباراً من يوم الأحد الموافق لـ 25 / 12 / 2022 ولغاية يوم الأحد الموافق لـ 1 / 1 / 2023 ضمناً وذلك بمناسبة عيدي (الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية)، وتراعى أحكام الفقرة /ج/ من المادة 43 من القانون الأساسي للعاملين في الدولة بالنسبة للجهات العامة التي تتطلب طبيعة عملها أو ظروفها استمرار العمل فيها.

دينا عبد ـ دمشق

مقالات ذات صلة