المدرب نزار محروس يتحدث عن رأيه في المنتخب السوري وفجر إبراهيم

أكَّد المدرب نزار محروس المدير الفني لنادي الأنصار اللبناني، أن فوز المنتخب السوري على منتخب الفلبين في افتتاح التصفيات الآسيوية المزدوجة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023 مهم للغاية، خاصة في الجانب المعنوي.

وقال المدرب نزار محروس في لقاء مع برنامج “منحكي رياضة” على قناة “العالم سورية“: “لا يمكن الحكم على منتخب سورية من مباراة واحدة، الفوز على منتخب الفلبين كان مهماً، لكن يجب الحذر بأن منتخبات منطقة شرق آسيا تتطور، ونحن نتقدم ببطء وأحياناً نتراجع”.

وأضاف: “أهم السلبيات في المنتخب السوري هو الجانب الإداري، حيث كانت بعض المواقف تحتاج لقرارات حازمة وصارمة لم نجدها”.

وأوضح: “شكل المنتخب بالعام الحالي ليس جيداً، والسبب عدم الثبات على تشكيلة واحدة دائماً كان هناك تغيير، المنتخب فاز بقدرات فردية من لاعبيه المخضرمين، مثل محمود مواس وفراس الخطيب وعمر السومة وإبراهيم عالمة، المنتخب كسب بعض الوجوه الجديدة مثل ورد السلامة ومحمد المرمور”.

وتابع: “الاعتماد على الدوري السوري لن يصقل مواهبنا، يجب منح المدرب المحلي الفرصة، الدوري المحلي قوي جماهيرياً لكن الملاعب والنقل التلفزيوني لا يلبون الطموح”.

وحول الأخطاء الدفاعية المتكررة في المنتخب السوري، علق محروس بأن المنظومة الدفاعية في المنتخب السوري غير متواجدة في ذهن اللاعب السوري بشكلها الصحيح، بسبب عدم استقرار التشكيلة وعدم تواجد مباريات ودية تنافسية”.

وأضاف بأن الحرب السورية حدت من احتكاك اللاعب السوري مع خصوم مختلفة ومتنوعة، كما سببت هجرة للعقول التدريبية وضعف للمنتخب السوري.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.