المدرب صافي عيوش لـ”أثر”: مستوى المنتخب السوري في تراجع منذ عدة سنوات

خاص || أثر سبورت

أوضح المدرب صافي عيوش في حديث خاص لموقع “أثر”، أن مستوى المنتخب السوري في تراجع منذ عدة سنوات، وذلك بعد مشاركته في بطولة الأردن الودية وخسارته لمباراتين أمام الأردن والعراق وحلوله في المركز الرابع والأخير.

وقال عيوش حول مباراة سوريا والعراق: ” بدأ المنتخب السوري بخطة 1-3-2-4 بنفس طريقة المنتخب العراقي، ولاحظنا نقطة إيجابية عن مباراة الأردن بتحسن أكثر في الحالة الدفاعية للمنتخب السوري، وهذا يدل على تصحيح بعض الأخطاء في المباراة السابقة من قِبل المدرب حسام السيد”.

وأضاف: “نقطة إيجابية ثانية هي إشراك الدالي وحميشة والريحانية في خط الوسط لأول مرة، ثلاثة لاعبين شباب وتحت سن 23 يلعبون بهذا المركز”.

وأكد عيوش أنه “يجب إعادة اللاعب أوليفر كاسكاو إلى صفوف المنتخب؛ لأن كل اللاعبين الشباب الذين لعبوا في مركزه ينقصهم بعض الخبرة، والتي يمكن اكتسابها من المباريات الدولية”.

وحول الجانب الهجومي في المنتخب السوري وفشله بتسجيل الأهداف طوال المباراتين في الدورة الودية، أشار عيوش إلى أن “الفرص زادت في مباراة العراق أكثر من مباراة الأردن، لكن لم تترجم إلى أهداف وهذه حالة عادية في كرة القدم، خط الهجوم لم يكن موفقاً بالتسجيل”.

وتعدّ الدورة الودية في الأردن أول مباراتين رسميتين للمدرب حسام السيد مع المنتخب السوري، الذي تولى القيادة الفنية لـ”نسور قاسيون” قبل أسابيع من انطلاق الدورة.

مقالات ذات صلة