المدرب المغربي الحسين عموتة مرشّح لقيادة المنتخب السوري بكرة القدم

كشفت مصادر إعلامية مطّلعة عن وجود قائمة خيارات مرشّحة لتدريب المنتخب السوري لكرة القدم، ومن ضمنها المدرب المغربي الحسين عموتة.

ترشيح عموتة كشف عنه الإعلامي السوري مازن الريس الذي يعمل في قنوات “بي إن سبورت” القطرية.

وقال الريس في منشور له عبر فيسبوك: “المغربي الحسين عموتة هو أحد الأسماء المطروحة على الاتحاد السوري لكرة القدم من أجل تدريب منتخب سوريا الأول”.

المدرب المغربي الحسين عموتة:

الحسين عموتة لاعب مغربي سابق لأندية “الاتحاد الزموري والفتح الرباطي” المغربيين، وخاض عدة تجارب احترافية أبرزها مع أندية السد وقطر القطريين والشارقة الإماراتي.

اتجه عموتة بعد اعتزال اللعب للتدريب وأشرف على الفتح الرباطي وتوّج معه بكأس الاتحاد الإفريقي عام 2010 ودرب السد والوداد البيضاوي، ثم عمل أيضاً كمدرب لمنتخب المغرب الأولمبي ومنتخب اللاعبين المحليين.
توّج عموتة مع السد بالدوري عام 2013، وبعد 4 سنوات حصد ثنائية أبطال إفريقيا والدوري المغربي مع الوداد، قبل أن يظفر بلقب بطولة إفريقيا للاعبين المحليين مع المنتخب المغربي عام 2020.

وكان عموتة يشّرف على تدريب الوداد المتصدر ترتيب الدوري للموسم 2022- 2023 بعدما عُيّن الصيف الفائت مدرباً للفريق خلّفاً للمدرب الحالي للمنتخب المغربي “وليد الركراكي”.

ويقود المنتخب السوري الأول بكرة القدم حالياً المدرب الوطني حسام السيد، ولكن عند توقيع العقد أكّد رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم صلاح رمضان أن من شروط الاتحاد للتعاقد مع السيد موافقته على العمل كمساعد لمدرب أجنبي فور الاتفاق معه”.

وبحسب رؤية رمضان التي أعلنها قبل فوزه بالانتخابات، أن الاتجاه كان نحو تعيين مدربين أجانب لكافة المنتخبات الوطنية، لكن معوقات تمويل عقد المدرب الأجنبي بسبب الأموال المجمدة، اتجه اتحاد الكرة لخيار المدرب المحلي بسبب غياب الاستحقاقات الرسمية عن المنتخب خلال العام الحالي، وفقاً لما صرحه سابقاً لموقع “أثر“.


وسيواجه المنتخب السوري منتخب سلطنة عُمان ودياً يومي 23 و30 كانون الأول الحالي ضمن محطاته الاستعدادية لكأس آسيا المقبل.

أثر سبورت

مقالات ذات صلة