اللاذقية.. حملة لإزالة ومصادرة الإشغالات المخالفة على الأملاك العامة

خاص || أثر برس نفذ مجلس مدينة اللاذقية حملة لإزالة ومصادرة الإشغالات المخالفة المتموضعة على الأملاك العامة أمام المحلات التجارية والأرصفة في المدينة.

رئيس دائرة الإشغالات في مجلس مدينة اللاذقية المهندس حسن شاهين قال لمراسل “أثر برس”: “ضمن الحملة التي تنفذها دائرة مراقبة الأملاك العامة – شعبة إشغالات الأرصفة، تمت إزالة إشغالات المقاهي والإشغالات المخالفة على الأملاك العامة والأرصفة في عدد من أحياء المدينة”.

وأوضح شاهين أن الإشغالات التي تمت إزالتها تضمنت عدداً من إشغالات المقاهي في حيي الصليبة و الزراعة وشارع القدس و القزازين و حديقة أبي تمام، مؤكداً أن الحملة مستمرة ضمن برنامج عمل لمعالجة كافة التعديات على الأملاك العامة بعدة شوارع بالمدينة.

وفي إطار أعمال مجلس مدينة اللاذقية، واصلت ورشات مديرية الخدمات والصيانة أعمالها في الكورنيش الغربي والجنوبي حيث قامت بترميم السور الحجري والمعدني وطلاء المشربيات، وذلك بالتعاون مع مديرية النظافة.

بدوره، مدير الخدمات والصيانة المهندس ياسر بدر أكد لموقع “أثر برس” أن الورشات تتابع عملها لإعادة الرونق لهاتين المنطقتين وكذلك صيانة أعمدة الإنارة واستبدال المتضرر منها بفعل العوامل الطبيعية، إضافة إلى ألواح الطاقة الشمسية وغيرها من أعمال الصيانة، لافتاً إلى أن ورشات الحدائق عملت على تقليم الأشجار في عدد من حدائق المدينة.

يذكر أن ورشات دائرة الصيانة تعمل على تأهيل مكب قمامة عشوائي في حي قنينص بالتعاون مع مديريتي النظافة والحدائق، وفقاً لما ذكره رئيس الدائرة المهندس ثائر جعفر الذي أشار أيضاً إلى أن الأعمال تتم عبر ترحيل القمامة وتسوية الأرض وإحضار تربة زراعية تمهيداً لزراعتها بأنواع من الأشجار وتصوينها مع تخصيص جزء لوضع عدد من حاويات القمامة بالشكل المناسب.

باسل يوسف ـ اللاذقية

مقالات ذات صلة