اللاذقية : توزيع سلات غذائية على المتضررين من الحرائق

خاص || أثر برس وزعت محافظة اللاذقية خلال اليومين الماضين 439 سلة غذائية على المتضررين من الحرائق التي اندلعت في الأراضي الزراعية بريف المحافظة خلال تشرين الأول الماضي.

وقالت مديرة مكتب الاغاثة الفرعية في المحافظة المهندسة هالة احمد لموقع “أثر برس”: “عملية التوزيع جاءت بالتعاون مع مديرية الزراعة التي زودتنا بأسماء المتضررين نتيجة الحرائق وذلك عن طريق رؤساء دوائر الزراعة في كل من مناطق جبلة والقرداحة والحفة”.

وأشارت أحمد أنه بالتعاون مع مديرية الزراعة وجمعية “أسرة الإخاء” تم توزيع 219 سلة غذائية في القرى المتضررة بالقطيلبية وسيانو وقرن حلية ودوير بعبدة في ريف جبلة.

كما بينت أحمد أنه تم توزيع 220 سلة غذائية على القرى المتضررة نتيجة الحرائق في ريف القرداحة وهي عين جندل ويرتي وفرزلا وعنانيب، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن التوزيع مستمر في قرى أخرى في القرداحة للوصول إلى 242 عائلة متضررة وذلك بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري.

وكشفت أحمد أن العدد الاجمالي للعائلات المتضررة في المحافظة هو 725 عائلة، مؤكدة أن المحافظة تعمل على تقديم الدعم الكامل للمتضررين ضمن برنامج تحسين سبل العيش إلى جانب الإجراءات التي اتخذتها مديرية الزراعة في حصر الاضرار للتعويض وفق خطة العمل الخاصة بهم.

وبينت أحمد أن عملية توزيع السلات الغذائية على المتضررين تم عبر آليات مديرية الزراعة وبجهود عمالها، لافتة إلى أن السلات الغذائية مقدمة من برنامج الغذاء العالمي وتحتوي على رز وبرغل وسكر وزيت وحمص وعدس.

وشهدت محافظة اللاذقية منتصف تشرين الأول الماضي 34 حريقاً زراعياً بمساحة تقدر بما يزيد عن 62 هكتاراً، و16 حريقاً حراجياً بمساحة تقدر بـ 308 هكتاراً.

باسل يوسف – اللاذقية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.