اللاذقية .. المحافظ يتوعد كل من يحاول التلاعب برغيف المواطن

خاص || أثر برس حذر محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم كل من يحاول العبث والتلاعب في رغيف الخبز ووزنه وجودته في المحافظة.

وخلال اجتماع عقده مع مدراء الجهات العامة المعنية بإنتاج رغيف الخبز وتوزيعه ومراقبته، أكد السالم أنه لن يتهاون في موضوع رغيف المواطن الذي يعتبر من المحرمات، وأن عمل المعنيين بقطاع المخابز ينعكس بشكل مباشر على جميع المواطنين فما يطبق على الأفران الآلية العامة ينطبق بشكل بديهي على الأفران الخاصة، والقانون يجب أن يطبق على الجميع فيما يتعلق بتطبيق المخالفات من إغلاق ونقص مخصصات.

وأوضح السالم أن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك وفرعي المخابز والسورية للتجارة معنيين بمتابعة توفير المادة بسهولة وتغطية احتياجات المناطق التي لا يوجد بها أفران ومعالجة الاتجار بالمادة ومتابعة الكميات الموزعة من قبل المعتمدين وضرورة استيفاء الأفران العاملة للشروط الصحية اللازمة للتراخيص.

وبيّن السالم أن رؤساء شعب التموين عليهم وضع رقابة دائمة على المخابز والإشراف على توزيعها بشكل مباشر وخاصة المخابز التي ثبت تكرار مخالفتها في مجال نقص الوزن في جميع مناطق المحافظة.

يشار إلى أن هناك شكاوى عديدة من مواطنين انتشرت عبر صفحات وسائل التواصل الاجتماعي من مناطق مختلفة في محافظة اللاذقية يشكون فيها سوء رغيف الخبز الذي يحصلون عليه، وعدم معالجة المشكلة على الرغم من إرسال الكثير من الشكاوى لشعب التموين الموجودة في مناطقهم إلا أنه لم يطرأ أي تحسن على رغيف الخبز حتى اللحظة.

باسل يوسف ـ اللاذقية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.