الكيان الإسرائيلي يعلن انطلاق أعمال بناء جناحه بمعرض “إكسبو 2020 دبي”

أعلن الكيان الإسرائيلي، أن أعمال بناء الجناح “الإسرائيلي” في معرض “إكسبو 2020 دبي” انطلقت رسمياً في إشارة إلى تطور العلاقات الإماراتية مع الكيان.

وقالت خارجية الاحتلال عبر صفحتها في “فيسبوك” إن “فريق العمل بالجناح والمقاول المحلي في بنائه بدؤوا أعمال البناء”، في خطوة وصفتها بأنها “مرحلة هامة من المشاركة” في معرض دبي.

وأكدت خارجية الاحتلال أنها “تواصل الإشراف على عملية البناء الطويلة بالتعاون مع الدولة المضيفة، الإمارات العربية المتحدة”.

ووفق ما نقل موقع “i24NEWS” العبري قال مسؤولون في خارجية الاحتلال في ديسمبر الماضي، إن المدير العام في الوزارة، يوفال روتم، زار برفقة وفد وزاري مشترك مدينة دبي، لبحث المشاركة الإسرائيلية في معرض “إكسبو 2020”.

وأفاد المسؤولون بأن الزيارة ركزت على ترتيب المشاركة الإسرائيلية في المعرض، ووقع المدير العام الاتفاقية الرسمية بهذا الشأن وعقد اجتماعات إضافية مع المسؤولين، وبعد الزيارة وتوقيع الاتفاقية، قالوا إن أعمال بناء الجناح ستنطلق.

وذكر الإعلام العبري أن وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس كان من المفترض أن يزور الإمارات منتصف الشهر الحالي على خلفية معرض “إكسبو 2020″، لكنه قرر تأجيل الزيارة “بسبب التوترات الأمنية بعد اغتيال الفريق قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني”.

ويأتي هذا التقارب بين الكيان الإسرائيلي وبعض الدول العربية على الرغم من استمرار الكيان بجرائمه بحقوق الفلسطينيين وتوسيع بناء المستوطنات على حساب الفلسطينيين.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.