الكهرباء تعلن استعدادها لتأمين التيار الكهربائي على مدار الساعة لكن بشروط

أعلنت وزارة الكهرباء في سوريا استعدادها لتشغيل التيار الكهربائي بشكلٍ غير منقطع، لكن ضمن شروط.

حيث أصدرت الوزارة بياناً حددت فيه تعرفة مبيع الكيلو واط الساعي لاستجرار الكهرباء للمشتركين المعفين من التقنين على التوتر 20/ ك. ف، من القطاع الخاص بسعر 300 ليرة للكيلو ولكامل الكمية المستهلكة.

فيما تم تحديد سعر الكيلو واط ساعي للمشتركين المعفين جزئياً من التقنين سعر 225 ليرة سورية لكل كيلو واط ساعي ولكامل الكمية المستهلكة.

ونقلت صحيفة “الوطن” المحلية عن المدير المالي لمؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء، ماهر الزراد، أن القرار حدد كبار المشتركين من فعاليات صناعية وتجارية وسياحية ممن لديهم مخرج خاص وتحويل خاص، في حين لا يشمل الكهرباء المستجرة من التوترات المنخفضة من عداد أحادي أو ثنائي أو ثلاثي.

وبيّن الزراد أنه تم تشكيل لجنة فنية خاصة لدراسة إمكانية الموافقة على منح الفعاليات الراغبة بالاستفادة من القرار، موضحاً أن تطبيق القرار يبدأ من بداية شهر كانون الأول القادم.

وفي مطلع تشرين الثاني 2021، رفعت وزارة الكهرباء التعرفة بين 100 – 800%، وتخوّف بعدها المواطنون من أن يصبحوا ضمن شريحة الاستهلاك المرتفع وأن تصدر فواتيرهم بقيم مرتفعة، خاصةً مع بدء فصل الشتاء وزيادة استهلاك الكهرباء للتدفئة، وأكد قرموشة حينها أنه في حال طُبّقت الدراسات وزادت تعرفة الكهرباء الحالية فستنخفض الفجوة بين التكاليف والتعرفة.

أثر برس 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.