أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

القوات الفرنسية تقرر معاقبة أحد ضباطها بعدما كشف حقيقة مواجهة “داعش” في سورية

by Athr Press Z

قررت القوات الفرنسية معاقبة ضابطاً فرنسياً كشف أنه كان من الممكن القضاء على “داعش” في سورية بوقت أقصر ودمار أقل.

وذكرت وكالة “رويترز” أن القوات الفرنسية قررت معاقبة الضابط فرانسوا ريجي لوغرييه، بعدما شن هجوماً لاذعاً على أساليب “التحالف الدولي” بمحاربة “داعش” في سورية، حيث قال متحدث باسم القوات الفرنسية في رسالة نصية: “ندرس حالياً فرض عقوبة على لوغرييه”.

كما أكدت “رويترز” أن مجلة“ريفيو ديفانس ناسيونال” الفرنسية التي نشرت مقال لوغرييه، حذفته فيما بعد من موقعها الإلكتروني أمس السبت.

وقال في المقال: “نعم كسبنا معركة هجين على الأقل على الأرض، ولكننا نطيل أمد الصراع دون داع، ومن ثم نساهم في زيادة عدد الضحايا بين السكان”، مضيفاً: “دمرنا بشكل هائل البنية الأساسية وأعطينا الناس صورة مقيتة لما قد تكون عليه عملية تحرير بلد على الطراز الغربي مخلفين وراءنا بذور ظهور وشيك لعدو جديد“، مشدداً على أن عدد مسلحي “داعش” كان لا يتجاوز الألفي مسلح، ويفتقرون إلى الغطاء الجوي أو العتاد التكنولوجي الحديث، ما يعني أن القضاء عليهم كان يمكن أن يكون بشكل أسرع وأكثر كفاءة.

ويأتي هذا، بالتزامن مع الإعلان عن أن تنظيم “داعش” سقط عسكرياً في أراضي شرق الفرات السورية، بعدما شنت طائرات “التحالف الدولي” عشرات الغارات على المناطق السكنية والتي راح ضحيتها عدد كبير من المدنيين.

اقرأ أيضاً