القناة 12 “الإسرائيلية” في الرياض بتقرير مصور “إسرائيلي في السعودية”

بثت القناة 12 “الإسرائيلية” تقريراً مصوراً بعنوان “إسرائيلي في السعودية” حيث تجول طاقم صحفي “إسرائيلي” في عدة مدن سعودية وأجرى مقابلات مع عدد من السعوديين.

وظهر الصحفي “الإسرائيلي”، إنريكي زيمرمان، عبر القناة 12 التي تعد الأكثر انتشارا في الكيان الإسرائيلي، وهو يتجول في شوارع الرياض وجدة والمدينة المنورة ويتحدث مع المارة في الشوارع عن قضايا “السلام” والعلاقة مع الكيان المحتل.

ووفق القناة 12 “الإسرائيلية”، فقد تنوعت ردود فعل السعوديين الذين تحدث معهم الصحفي، حيث تجنب غالبيتهم الإسهاب في التعليق، مكتفين بالحديث عن السلام بشكل عام.

ولم يكتف زيمرمان بالأسئلة السياسية، بل تحدث مع سعوديين عن قضايا اجتماعية منها “زي الفتيات في الأماكن العامة وظهور بعضهن سافرات ومع رجال ومن دون رقابة هيئة الأمر بالمعروف، وعن قيادة النساء للسيارات، وشواطئ السباحة، والنوادي المغلقة، وملاعب كرة القدم”، كما ورد في القناة.

وفي المقطع الترويجي للتقرير “إسرائيلي في السعودية” الذي نشر قبل التقرير، أشاد الصحفي “الإسرائيلي” في إصلاحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مؤكداً على الدور الجديد للمرأة السعودية في مجتمعها بعد الإصلاحات.

وكانت وزارة الخارجية “الإسرائيلية” قد كشفت قبل نحو عشرة أيام عن زيارة زيمرمان إلى مدينة جدة السعودية وقيامه بتصوير فيديو داخل المدينة.

كما كشفت مطلع الشهر الجاري عن زيارة كاتب سعودي إلى تل أبيب مؤخراً مشيرة إلى أن هذا الكاتب المدعو عبد الرزاق القوسي التقى وزير الخارجية “يسرائيل كاتس” وأجرى لقاءات إعلامية مع وسائل إعلام “إسرائيلية”، ودعا إلى ضرورة بدء التطبيع مع الكيان الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.