الغارديان: أمريكا تغادر سورية تحت وابل من السباب ورميها بالفواكه الفاسدة

نشرت صحيفة الغارديان البريطانية تقريراً للكاتب “مارتن شولوف” تحت عنوان “الخيانة أمر يصعب تجاوزه: القوات الأمريكية تغادر سورية تحت وابل من السباب ورميها بالفواكه الفاسدة”.

ويقول الكاتب إن خروج القوات الأمريكية من سورية يختلف تماماً عن الوقت الذي أمضته على الأرض هناك، فلدى خروجها وُدعت بوابل من السباب والفاكهة العفنة.

ويضيف أنه وأثناء مرور الشاحنات والمركبات الأمريكية بالبلدة في طريقها للعراق، قوبلت بوابل من الخضروات والفاكهة العفنة الفاسدة، على الرغم من أن هذه القوات كانت منذ عدة أسابيع متواجدة في هذه المناطق.

في حين تطرق الكاتب إلى أن القافلة الأمريكية المكونة من نحو مئة شاحنة ومركبة مدرعة كانت في طريقها إلى الحدود وتسير قربها شاحنات تقل نازحين من المنطقة في طريقهم للعراق هرباً من العنف والفزع في المنطقة بسبب العملية التركية، مستشهداً بتغريدة  ترامب الأخيرة بأن “أمريكا لم تتعهد قط للأكراد أنها ستبقى في المنطقة 400 عام لحمايتهم”.

في حين قال خليل عمر للصحيفة، وهو صاحب متجر في القامشلي “الناس غاضبون، وهم محقون تماماً في ذلك بسبب الطريقة التي غادرت بها القوات الأمريكية، إنهم غاضبون لأنهم يشعرون أنهم خُدعوا واستُغلوا في الأعوام الماضية”.

وأضاف خليل للصحيفة “أرسلنا أبناءنا معهم للقتال، والآن تخلوا عنا، الخيانة أمر يصعب تجاوزه، ونرجو أن نتذكر ذلك في المستقبل، الأصدقاء الحقيقيون لا يهجرونا في الأوقات الصعبة“.

يذكر أنه في التاسع من الشهر الجاري، بدأت القوات التركية عملية عسكرية تحت مسمى “نبع السلام” سبقها انسحاب أمريكي من كامل الشريط الحدودي بين تركيا وسورية، وهو ما وصفه الأكراد بأنه طعنة في الظهر.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.