العلماء في حيرة بسبب ما شاهدوه على رادار الطقس!

أظهر رادار الطقس الأمريكي شيئاً غامضاً جعل العلماء في حيرة من أمرهم، موضحين أنهم في بداية الأمر اعتقدوا أن ما شاهدوه هو عبارة عن عاصفة رعدية قادمة في الأفق.

ووفقاً لصحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن العلماء بينوا أن التحليل الدقيق كشف عن احتمال وجود سرب من الخنافس الضخمة التي تتحرك ككتلة واحدة كبيرة في السماء.

بدوره، مكتب “سان دييغو” لهيئة الأرصاد الجوية الوطنية في كاليفورنيا، نشر خريطة لسرب الحشرات المحتمل، على موقع “تويتر”.

وفي السياق، قالت عالمة الأرصاد الجوية كيسي أوسوان من هيئة الأرصاد الجوية في سان دييغو: “كان الأمر غريباً للغاية بسبب صفاء الجو نسبياً، ولم نتوقع هطول الأمطار أو هبوب العواصف الرعدية، ولكن على الرادار، رأينا شيئاً ما في الأفق”.

أيضاً، قام خبراء الأرصاد بسؤال مراسل محلي للطقس عما يحدث في الخارج، ولم تكن هناك أمطار على الرغم من أن الرادار التقط أجساماً صغيرة بحجم قطرات المطر، وبعد ذلك، رصد المراسل حشرات طائرة، وخلص إلى أن “البقعة الغامضة” هي مجرد كوكبة خنافس تطير في سماء المنطقة، وفقاً لما ذكرته الصحيفة البريطانية.

وتعتبر كاليفورنيا هي موطن لنحو 200 نوع مختلف من الخنافس، لذا فإن العلماء ليسوا متأكدين من نوعها، ويُعرف عن الخنفساء أنها تهجر منطقتها من وقت لآخر، ولكنها لا تفعل ذلك في هذا الوقت من السنة وبأعداد كبيرة من هذا القبيل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.