العراق: نسعى للاستفادة من التجربة السورية في مجال المدن الصناعية

أكد وزير الصناعة العراقي منهل عزيز الخباز أهمية زيارته لدمشق للمشاركة في أعمال المؤتمر الرابع للمدن والمناطق الصناعية العربية، والذي سيُعقد غداً الاثنين.

وبيّن الخباز أن للعراق مشاركة واسعة في فعاليات المؤتمر من أجل الاستفادة من التجربة السورية وغيرها في مجال إنشاء المدن والمناطق الصناعية، منوّهاً بالخبرات السورية في مجال المدن والمناطق الصناعية الأمر الذي يسهم في تبادل الخبرات وتطوير التجربة العراقية في هذا المجال، وفق ما ورد في وكالة “سانا”.

وأضاف أن العراق لديه أيضاً ما يقدّمه في هذا المجال من أجل تحقيق الفائدة والاستفادة القصوى من خلال تطوير عمل المناطق الصناعية التي تعود بالفائدة على كل الأطراف.

وسُبق أن قال الأمين العام للاتحاد العربي للمدن والمناطق الصناعية العربية سامر أحمد الحمو، أنه سيتخلّل أعمال المؤتمر بعض اللقاءات الرسمية الحكومية ولقاءات مع رجال الأعمال وغرف الصناعة والتجارة وعرض لفرص الاستثمار على الأراضي السورية في مرحلة إعادة الإعمار، إضافةً إلى الفرص المتاحة في المدن الصناعية السورية.

وتمتلك سوريا 4 مدن صناعية، أُحدثت 3 منها خلال 2004 هي الشيخ نجار في حلب، وحسياء ضمن حمص، وعدرا في ريف دمشق، في حين أُحدثت المدينة الصناعية الرابعة في محافظة دير الزور خلال 2007، وتُعتبر المنطقة الصناعية في عدرا مركزاً صناعياً مهماً، كونها أكبر المدن الصناعية في البلاد بمساحة تصل إلى 3 آلاف هكتار.

الجدير بالذكر أن الاتحاد العربي للمدن والمناطق الصناعية العربية منظمة عربية تعمل تحت مظلّة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية وتأسس عام 2009م، ويُعنى بشؤون الصناعيين والمستثمرين والتجار والخدمات والعاملين وكل الجهات العاملة في نطاق المدن والمدن والمناطق الصناعية العربية.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.