الصحة تعلق على خبر انتشار “أنفلونزا الخنازير” في سوريا

أعلنت وزارة الصحة السورية عن وجود بعض الإصابات بمرض “أنفلونزا الخنازير” في البلاد، لافتةً إلى أن الحالات قليلة ومحدودة جداً حتى اليوم.

وقال مصدر في وزارة الصحة السورية لموقع “الوطن أون لاين” السوري، إن عدد من الحالات المصابة بمرض أنفلونزا الخنازير أو ما يسمى حاليا بمرض “H1N1” وصلت إلى عدد من المشافي خلال الأسبوع الماضي، إلا أنها لا تزال حالات قليلة جداً ومحدودة.

كما أشار المصدر الوزاري للموقع إلى أن ھناك إجراءات متخذة على صعيد الحجر الصحي على أية حالة واردة، مضيفاً “في كل شتاء تأتي حالات أنفلونزا، وخلال ھذا الأسبوع وردت حالتان إيجابيتان فقط حاملة للمرض والحالات الباقية كانت سلبية، كما أن العلاج لھذه الحالات متوافر في المشافي باھتمام من وزارة الصحة وذلك عن طريق تأمين كافة الأدوية اللازمة لعلاج هذا المرض، وتصل احتمالية الشفاء منه إلى نسبة 100%”.

وفيما يتعلق بطريقة الوقاية من هذا المرض، لفت المصدر إلى أنها تتم بالتوعية العامة فقط، وهناك توافر وسائل العلاج في جميع مشافي وزارة الصحة، وھو فعال ومجاني.

وقبل أيام، تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي خبراً مفاد أنه وصلت حالة إلى إحدى مشافي مدينة حلب مصابة بمرض “أنفلونزا الخنازير” وتم الحجر الصحي عليھا، الأمر الذي أوضحه المصدر بأن ھناك حالات ولكن قليلة جداً.

مقالات ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.