بين 8 – 25 ألف ليرة شهرياً.. استقبال طلبات الإعانات المالية لمصابي الشلل الدماغي في اللاذقية

خاص|| أثر برس بهدف تقديم المساعدة والإعانة لمصابي الشلل الدماغي تقوم مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في اللاذقية بتقديم معونات مالية مخصصة لهم وفق جداول تصنيف درجة الإصابة.

وأوضح مدير الشؤون الاجتماعية عمار أحمد لموقع “أثر برس” أن عدد المستفيدين من إعانة الشلل الدماغي لعام 2020 بلغ 1270 مصاباً لافتاً أن هذا العدد زاد عن عام 2019 حيث كان 1141مصاباً.

وبيٍّن أحمد أن المعونة المالية توزع على مرضى الشـلل الدمـاغي وفق ثلاث شرائح، الشريحة الأولى: فئة الشلل الرباعي وثلاثي الأطراف سيستلمون مبلغ 25200 ألف ليرة سورية، أما حالات شلل الطرفين السفليين فتبلغ قيمة معوناتهم 12600 ليرة، في حين تبلغ قيمة معونات الفئة الثالثة لمرضى الشلل وحيد الطرف 8400 ليرة سورية فقط، حيث تمنح الإعانة لمرة واحدة في العام عن ستة أشهر فقط ويحق للأب أو الأم أو الوكيل قبض الإعانة.

وأكد أحمد أنه بإمكان كل أسرة لديها شخص مصاب بالشلل الدماغي التقدم إلى المديرية للحصول على الإعانة المالية حسب التصنيف الوطني للإعاقة والتي تمنح بعد الحصول على بطاقة الإعاقة، مشيراً إلى أن المديرية تقوم بإحالة المصاب إلى اللجنة الطبية المختصة، والتي بدورها تحدد الإصابة والفئة التي ينتمي إليها.

باسل يوسف – اللاذقية

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.