السياحة تمنح عربات الإطعام المتنقلة ترخيص سياحي ولكن بشروط

أصدرت وزارة السياحة قرار يقضي بإعطاء عربات الإطعام الصفة السياحية، وترخيصها بهدف استخدامها كمطاعم ثابتة أو متحركة ضمن مسارات محددة.

ووفقاً للقرار الذي أصدره وزير السياحة محمد رامي مرتيني، فإن العربات صنفت إلى عربات لتقديم البوظة، المشروبات الباردة والساخنة والمعجنات، بالإضافةً إلى عربات لتجهيز وتقديم وجبات الطعام والمشروبات، والترخيص سيكون ضمن شروط معينة في المواصفات والمعايير الفنية للعربة.

وحدد القرار شروط معينة من حيث المواصفات والمعايير الفنية للعربة، حيث اشترط أن تتمتع العربة بتصميم خاص للصندوق، والسطح الداخلي، والأبواب الجانبية، وفلاتر هواء، وأحواض تنظيف، ونظام تصريف، ومعدات لضمان النظافة ومنع الأتربة والغبار محافظة على سلامة المواد الغذائية.

كما يلزم القرار العربات المرخصة بشروط الأمان والسلامة، من حيث عدد أسطوانات الغاز ووزنها وأماكن حفظها، إضافةً إلى وجود طفايات ومولدة كهربائية صغيرة مزودة بكاتم صوت، وفتحات للتهوية ضمن الصندوق.

ويتوجب على صاحب العربة من أجل أخذ الترخيص السياحي، أن يحصل على كتاب من وزارة النقل للموافقة على استخدام العربة، وموافقة الوحدة الإدارية على إشغال مكان تموضع العربة ومسار حركتها، إضافةً إلى تقرير هندسي حول سلامة العربة والتزامها بشروط السلامة والأمان.

ومشروع عربات الإطعام المتنقلة هو واحد من المشاريع التي يفضلها رواد الأعمال الذين لا يملكون الكثير من المال لاستثماره، فتكلفة شراء سيارة وتجهيزها والعمل من خلالها دائماً ما تكون أقل من تكلفة إنشاء مطعم على أرض الواقع كما أنها تسمح لهم بالتنقل إلى الأماكن التي يتواجد بها العملاء المستهدفون مما يساعد علي زيادة المبيعات والأرباح.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.