السياحة السورية تقترح رفع غرامات المكاتب السياحية لتصل إلى مليون ليرة

كشفت مديرة الخدمات والمؤسسات السياحية في وزارة السياحة، رمزية أوضه باشي، عن وجود مقترح لرفع الغرامات المفروضة على المكاتب السياحية، لتصبح مليون ليرة كحد أقصى و30 ألف ليرة سورية كحد أدنى، أي زيادتها 10 أضعاف.

وبينت أوضه باشي لصحيفة “الوطن” السورية، أن الغرامات المفروضة حالياً تتراوح بين 3 آلاف – 100 ألف ليرة، موضحةً أن أبرز مخالفات المكاتب السياحية تتلخص في العمل دون ترخيص، وتنظيم رحلات دون موافقة الوزارة، أو تسيير رحلة دون دليل سياحي.

وبحسب أوضه باشي، يوجد مشروع لتعديل القانون رقم 2 لعام 2009، والخاص باستثمار مواقع العمل السياحي ومؤسسات تنظيم الرحلات السياحية، بالتنسيق مع اتحاد غرف السياحة السورية، وسيتم رفعه إلى رئاسة مجلس الوزراء.

كما أوضحت أنه من ضمن التعديلات المقترحة دمج عدد من التصنيفات في تصنيف واحد، إضافةً إلى تعديل بعض الضمانات المحددة على مؤسسات تنظيم الرحلات السياحية ورفعها بمعدل 3 أضعاف لتتجاوز مليون ليرة، فيما الضمانة حالياً بين 150 و500 ألف ليرة.

ويجري تصنيف مكاتب السياحة والسفر القائمة بحسب القانون رقم 2 في إحدى الفئات الأربع: مؤسسة تنظيم رحلات سياحية، وكالة سفر، مكتب عمرة، مكتب سياحة داخلية، وجميعها بقرار من الوزير.

وكانت وزارة السياحة السورية قد أعلنت أنه يوجد 651 موقع عمل سياحي حالياً في مختلف المحافظات السورية، بين مؤسسة تنظيم رحلات سياحية أو وكالة سفر أو مكتب خدمات أو مكاتب أنشطة سياحية، ويتمركز أكثرها في دمشق بمعدل 361 موقع عمل سياحي.

مقالات ذات صلة

أضف تعليق