السياحة: اعتباراً من 6 آب لا برامج فنية في الملاهي والنوادي الليلية

كشف وزير السياحة محمد رامي مرتيني، أنه اعتباراً من 6 آب سيتم تطبيق المرحلة الثالثة من الإجراءات المتخذة بما فيه تشغيل المنشآت المنضبطة، على أن يبقى نسبة إشغال المطاعم 50%، والحفلات في الأماكن المكشوفة 40% سواء كانت زفافاً أو عرساً (خاصة أو عامة).

ووفقاً لموقع “الوطن اون لاين، فإن الوزير أفاد بأنه اعتباراً من 6 الشهر الحالي ستوقف البرامج الفنية في النوادي الليلية والملاهي، وذلك بشكل مؤقت حتى مطلع الشهر التاسع على أن يجرى التقييم بشكل مستمر لعمل المنشآت.

كما أكد وزير السياحة تشديد الرقابة على جميع المنشآت السياحية في المحافظات على صعيد اتخاذ الإجراءات الاحترازية من أصحاب المنشآت والالتزام من المواطنين، مع التشديد على منع تقديم الأراجيل و40% نسبة إشغال للحفلات في المنشآت المكشوفة.

وبحسب إحصائيات وزارة الصحة السورية فإن حصيلة الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في البلاد حتى اليوم، وصلت إلى 757 إصابة، شفي منهم 237، وتوفي 43 شخص.

وفي منتصف الشهر الفائت، أكد مدير الجودة والرقابة في الوزارة زياد البلخي أن منع أو إعادة تقديم الأراجيل في المنشآت السياحية هو قرار تابع للجنة الوزارية المختصة بمتابعة شؤون فيروس كورونا، مؤكداً أن القرار ليس تابع لوزارة السياحة.

وقبل أيام، أكد الوزير أن القطاع السياحي في كل العالم تضرر، وفي سورية هناك توازن حيث تم الافتتاح الجزئي لمنشآت ونسب الإشغال والسماح في سورية أعلى من دول مجاورة، مضيفاً: “الفريق الحكومي والمجلس الأعلى للسياحة قاما بإصدار عدة قرارات بإعفاءات كتأجيل سداد القروض ووقف فوائد القروض عن فترة التعطل وإعفاء المنشآت المغلقة من بدلات الاستثمار وتبرير المدد للمشاريع السياحية”.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.