السويداء.. مشروع خيري لزراعة الفطر بقيمة ٧ مليون في قرية أم الزيتون

خاص || أثر برس بكلفة ٧مليون ليرة سورية، أطلقت جمعية أم الزيتون الخيرية مشروع تدريب زراعي لسكان قرية أم الزيتون في السويداء وذلك إضافة لسلسلة مشاريعها الخيرية السابقة.

التكلفة عبارة عن مليونين هي تبرعات من أصحاب الأيادي البيضاء والمغتربين، وخمسة مليون منحة قدمتها الـ UN بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية.

المشروع الخيري لا يتضمن فقط إنتاج الفطر إنما يتعداه إلى قاعات تدريب تتضمن أجهزة كهربائية وكمبيوترات وأجهزة تكييف وآلات تصوير وطاولات تدريب تهدف إلى تدريب الأهالي على زراعة الفطر وتحقيق الاكتفاء الذاتي عبر إيجاد مصدر دخل لعدد من الأسر من هذه المشاريع الصغيرة.

رئيس الجمعية الخيرية سمير كرباج، ذكر لموقع “أثر برس” أن أرباح هذا المشروع تعود للأسر المحتاجة والفقيرة في القرية وتأمين مصاريف عدد من طلاب الجامعات.

وأضاف كرباج أن “تكلفة زراعة المتر الواحد من الفطر هي ٣٠ ألف ليرة، وله جدوى اقتصادية في حال تم اعتماده من قبل الأسر التي تخضع للتدريب والتعليم في هذا المجال وبهذا تحقق الجمعية فرص عمل ومصدر دخل لعدد كبير من الأسر”.

هذا وكانت الجمعية الخيرية قد لعبت دوراً كبيراً خلال السنوات الماضية ولا زالت، من خلال تقديم الدعم والمساعدة لعدد كبير من العائلات والمحتاجين وطلاب الجامعات والمدارس وتقديم أدوية والتبرع بتكاليف العلاج والعمل الجراحي للمرضى من أهالي البلدة وتقديم أجهزة ومعدات طبية.

 

 

جمانة حمدان ـ السويداء

مقالات ذات صلة