السوريون يستمرون في العودة إلى وطنهم.. ومفوضية اللاجئين تتوقع ازدياد نسبة العائدين من الأردن إلى 66%

بالتزامن مع عودة اللاجئين السوريين اليومية إلى سورية، أعلن المتحدث الرسمي باسم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في الأردن محمد الحواري، أن عدد السوريين العائدين من الأردن إلى سورية عبر معبر نصيب الحدودي منذ افتتاحه وحتى الآن بلغ أكثر من 15 ألف شخص.

ووفقاً لموقع “الدستور” الأردني” فإن الحواري قال: إن “نسبة اللاجئين السوريين المسجلين لدى المفوضية، بلغت في المخيمات 18 بالمئة من مجموع اللاجئين المتواجدين على الأراضي الأردنية البالغ عددهم 670 ألف لاجئ”، مشيراً إلى أن 8 بالمئة من اللاجئين السوريين في الأردن يرغبون هذا العام بالعودة إلى وطنهم.

وأكد المسؤول الأردني أن عودة السوريين إلى بلدهم هي “طوعية”، متوقعاً احتمال ارتفاع نسبة العودة الطوعية إلى 66 بالمئة خلال العام الجاري.

بدورها، صحيفة “الوطن” السورية، ذكرت أن  المركز الروسي للمصالحة في سورية قال في بيان صادر عنه: “خلال الساعات الماضية عاد 866 لاجئاً إلى سورية من أراضي الدول المجاورة، بينهم 643 سورياً عادوا من الأردن عبر معبر نصيب”.

وكانت وكالة “سانا” الرسمية السورية، قد ذكرت قبل أيام أن عدد اللاجئين الذين دخلوا إلى سورية عبر معبر نصيب الحدودي منذ شهر تشرين الأول من عام 2018 الفائت، وصل إلى 16500.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.