صحة إدلب تقدم خدماتها في الريف المؤمن.. عيادة متنقلة بالخدمة والمراكز الصحية “قيد الدراسة”

خاص || أثر برس

وضعت مديرية صحة محافظة إدلب عيادة متنقلة بالخدمة في نواحي سنجار وأبو الظهور في ريف إدلب المؤمن، بهدف تلبية احتياجات العائلات العائدة لمنازلها وبلداتها وتعاني ظروف صحية وإنسانية صعبة وانتشار بعض الأمراض كحبة السنة (اللاشمانيا) بين عدد من السكان وخاصة الأطفال.

حيث بدأت مديرية الصحة العمل للارتقاء بالواقع الصحي بما يلبي احتياجات المنطقة حسب ما أكد الدكتور حسن جبارة مدير صحة إدلب لمراسل “أثر برس” حيث قال: “العيادة ستقوم برفقة فريق طبي بزيارة التجمعات السكنية وتقديم الأدوية والعلاج للمرضى كحل مؤقت بينما يتم وضع مركز حوا الصحي  بالخدمة خلال الفترة القادمة، كما يتم حاليا تقديم اللقاحات للأطفال ضمن حملة شلل الاطفال دون العمر 5 سنوات وتستهدف الحملة 2400 طفل في ريف إدلب”.

وأضاف جبارة: “نقوم بإعداد الدراسات لتجهيز 4 مراكز صحية في ريف إدلب وخلال النصف الأول سيتم وضع عدداً منهم في الخدمة بالإضافة لسيارتي إسعاف ونقطة طبية مسبقة الصنع في بلدة سنجار بالتعاون مع منظمة اليونسيف ووزارة الصحة خلال فترة زمنية قصيرة”.

يذكر أن الواقع الصحي في ريف إدلب يعاني من نقص كبير في الإمكانيات، وعدم التدخل السريع لمديرية الصحة التي غابت خلال الفترة الماضية بشكل كامل عن تقديم الخدمات للأهالي بسبب الحرب والأحداث في المنطقة.

عبد الغني جاروخ – إدلب

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.